أنحاء الوطن

البيض يواصل ارتفاعه دون مبرر.. والبيضة بريال

uaesheep_com28b4b0b896 (نسخ)

(أنحاء) – متابعات :-

 

واصل سعر البيض ارتفاعه دون مبرر، حيث تباع البيضة الواحدة بريال في حين يباع الطبق المكون من 30 بيضة بين 17 و21 ريالا، فيما سجل سعر الكرتون زيادة بين 31% و68%.

 

وعقدت وزارة التجارة والصناعة أمس اجتماعا مع كبار المنتجين للوقوف على أسباب الزيادة والعودة بالأسعار إلى مستوياتها الطبيعية. وأشارت المصادر إلى أن بعض المنتجين وعد بالتراجع عن المستويات الحالية، في حين أرجأ آخرون ذلك بسبب زيادة التكلفة عليهم ، وذلك حسب “مكة”.
وأكد أمين غرفة حائل علي العماش إن مسؤولين في الوزارة أبلغوه أن الارتفاع عام على أسواق المملكة، وأن الوزارة اجتمعت مع كبار المنتجين، حيث تراجع بعضهم عن الأسعار الجديدة، فيما ستعقد اجتماعا آخر لإقناع الآخرين بوقف ارتفاع الأسعار.
وقال مالك دواجن الخالدية ممدوح المنيف إن سبب الارتفاع يعود إلى ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير، بالإضافة إلى أسعار الكرتون، والتي قفزت من ريالين إلى 7 ريالات، وكذلك أسعار أطباق البيض، مبينا أن جميع المواد ارتفعت عليهم كمنتجين، ولذا لجؤوا إلى رفع الأسعار.
وأضاف المنيف أن متوسط سعر كرتون البيض ارتفع من 150 ريالا إلى 195 ريالا، متوقعا أن يصل خلال فترة قصيرة إذا ما استمرت المواد بالارتفاع إلى 250 ريالا للكرتون، وهو ما يعني وصول سعر طبق البيض إلى 30 ريالا.
الكرتون بين 110 و210 ريالات.

 

وفيما أعلنت إحدى كبرى شركات الدواجن في المملكة أن سعر طبق بيض المائدة ما زال ثابتا عند 12 ريالا، وأنها تستقبل بلاغات المستهلكين في حال وجود مخالفة في الأسعار من قبل البائعين لمنتجها،بينما تم رصد ارتفاع سعر الطبق في المراكز الغذائية إلى 17 ريالا.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق