أنحاء الوطن

الخارجية : 13 ألف قضية ضد سعوديين في الخارج

247948560397 (نسخ)

 

(أنحاء) – متابعات :-

 

صرح مدير عام فرع وزارة الخارجية بالمنطقة الشرقية السفير المفوض “سليمان العقيل” عن أن 13 ألف قضية وردت إلى أقسام شؤون الرعايا بسفارات خادم الحرمين، في الخارج على سعوديين تمكنوا من حل حوالي 11360 قضية أي ما نسبة 85% والبعض منها قبل الوصول للمحاكم.

 

وأشار “العقيل” إلي أن المملكة أعلى دول العالم في منح تأشيرات بـ 12 مليون تأشيرة، 55% منها للحج والعمرة في عام 2012م، لافتا في السياق نفسه أن وزارة الخارجية أنهت تركيب نظام البصمة في 18 سفارة من سفارات خادم الحرمين، في الخارج في 18 دولة والباقي جار العمل على تركيبه.، وذلك حسب “الرياض”.

 

وأكد مدير عام فرع وزارة الخارجية بالمنطقة الشرقية، بأن الجهود تنصب حاليا في الفرع لتحويل التعامل مع الفرع إلى تعامل إلكتروني لتسهيل أعمال المستفيدين منه سواء من قطاع الأعمال أو المواطنين والمقيمين.

 

وأوضح أن المملكة تعد من أكبر دول العام في منحها للتأشيرات حيث منحت خلال العام 2012 حوالى 12 مليون تأشيرة منها 55 بالمئة للعمرة، وهذا جهد تقدمه الممثليات السعودية في الخارج ووزارة الخارجية، مؤكدا بأن العمل مع الفرع أصبح أكثر يسراً من قبل، حيث اختصرت خطوات كثيرة وأصبح التعامل سهلا من خلال خطوات مختصرة وواضحة.

 

ولفت العقيل بأن الوزارة طبقت نظام البصمة في 18 سفارة سعودية في الخارج، كما تستكمل المشروع مع السفارات المتبقية التي ترتبط بعلاقات مع المملكة ولديها ممثليات فيها، مشيرا إلى أن الفرع يقوم بتوثيق حوالي 1000 وثيقة يوميا تختلف ما بين عقود وشهادات ميلاد أو وكالات، معلنا بأن الفرع بصدد افتتاح 3 مكاتب خاصة بالتصديق، اثنان منها داخل فروع غرفة الشرقية بحي الفيصلية وحي الفنار والثالث في غرفة الأحساء حيث يخضع موظفو الفرع إلى دورات تدريبية خاصة في هذا المجال لاستلام أعمالهم قريبا، لافتا إلى فرعين جديدين في أبها والقصيم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق