رياضة

زيادة “مصروف الجيب اليومي” للاعبي المنتخبات الرياضية السعودية إلى 375 ريالاً

(أنحاء) – وكالات : ــ

أصدر الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز قرارا بزيادة قيمة “مصروف الجيب اليومي” للاعبي المنتخبات الرياضية السعودية في المشاركات والمعسكرات الخارجية إلى 375 ريالا بعد أن كان 80 ريالا.

فيما سيكون المصروف داخل المملكة مئة ريال لليوم الواحد بدلاً من 40 ريالاً، على أن يتسلم اللاعبون مصروف الجيب في اليوم الأول للمشاركة.

وأكد الأمير عبد الله أن هذا القرار يأتي عقب دراسة للائحة استمرت لأكثر من 35 عاماً إضافة لمطالبة رؤساء الاتحادات الرياضية بزيادة هذه المكافأت والتي سيتم صرفها من ميزانية اللجنة الأولمبية العربية السعودية، مشيراً إلى أن اللاعبين هم المحور الرئيسي للمنتخبات السعودية.

من جانبه اعتبر النائب التنفيذي لرئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية المهندس لؤي هشام ناظر هذا القرار “تاريخياً ولطالما انتظره اللاعبون كثيراً وهو تأكيد على حرص الأمير عبد الله بن مساعد على تلمس جميع احتياجات لاعبي المنتخبات السعودية”.

وأشار ناظر إلى أن هذا القرار يأتي ضمن التوصيات التي خرجت بها ورشة عمل لرؤساء الاتحادات الرياضية التي أقيمت في الخبر في تشرين ثان/نوفمبر الماضي، متمنياً أن تسهم مثل هذه القرارات في رفع مستوى اللاعبين ومساعدتهم على تقديم المستوى المنتظر منهم.

وأكد ناظر أن العمل بدأ بالفعل في تنفيذ استراتيجية تطوير الرياضة السعودية والتي يأتي من ضمن أهدافها إحراز ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020 في طوكيو وتحقيق المركز الثالث في دورة الألعاب الأسيوية لعام 2022 .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق