أنحاء الوطن

تي كيو تطلق برنامج “ضيفنا” لإلهام الطلاب من تجارب رواد الحكومة والأعمال

(أنحاء) – بريدة – المها الشهري : ــ

أطلقت كلية تي كيو الحكومية في بريدة وهي إحدى كليات التميز برنامج (ضيفنا) المعني بإستضافة أصحاب الخبرات والتجارب الثرية لإلقاء محاضرات ونقل خبراتهم لطلاب الكلية. حيث سيكون ضيف أول اللقاءات رجل الأعمال عبدالله بن سليمان الرواف للاطلاع على تجربته في الحقل الحكومي والقطاع الخاص

وأكد عميد كلية تي كيو في بريده ديفيد كارتروايت أن البرنامج يهدف لدعوة متحدثين في كل شهر من مختلف المجالات كرجال الأعمال، الرياديون، أصحاب المشاريع والأفكار الناجحة والإداريين المتميزين من شركات عريقة، مشيراً إلى أنه سوف يفتتح باكورة هذه المحاضرات يوم الأربعاء الموافق 1436/5/6 رجل الأعمال عبدالله الرواف

وبين كارتوايت أن برنامج “ضيفنا” يهدف إلى “توسيع مدارك الطلاب ونقل تجارب حيه ناجحه كي تكون مصدراً مهماً للإلهام وأكتشاف طاقاتهم وتطوير أنفسهم ومساعدتهم لسلك دروب النجاج في حياتهم العلمية والعملية”.

من جانبه أبدى رئيس الإتصال الخارجي والتوظيف في كليات تي كيو بالسعودية الدكتور علي بن سليمان الوطبان أن الكلية لديها إهتمام رفيع بتزويد الطلاب بالمهارات التي تؤهلهم لكي يكونوا متميزين في اخصاصاتهم وقادة مستقلبيون في الحقول التي سيعملون بها، بالإضافة الى تزويدهم بالمهارات الفنية اللازمة والمتطابقه مع احتتياجات سوق العمل .

وأوضح الوطبان أن سوق العمل السعودي” يحتاج خريجين يملوكون مهارات مختلفه كالتحدث باللغة الإنجليزية ومهارة التواصل والتخاطب ومعرفة و إلمام بأخلاقيات العمل، وهذا ماتحرص عليه كلية تي كيو في بريدة وذلك لسد الفجوة الموجوده بسوق العمل السعود”.

يذكر أن كلية تي كيو في بريدة، هي إحدى كليات التميز التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والتعليم المهني، وأُنشئت تي كيو ـ وهي كلية حكومية مجانية ـ لتكون جهة رائدة للتدريب التطبيقي في المملكة بالتعاون مع أفضل منظمات التدريب التطبيقي دوليًّا، وبالاعتماد على كوادرها العالمية. وتتميز الكلية بطاقم تدريس من دول كبريطانيا، كندا وأمريكا،لكي يساعدوا الطلاب على رفع مستواهم باللغة الإنجليزية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق