أنحاء الوطن

السيسي يصل الرياض اليوم ويلتقي الملك سلمان لمناقشة مكافحة الإرهاب

(أنحاء) – الرياض : ــ

يصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الرياض اليوم في زيارة للمملكة يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وسيتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وطبقا لمصادر ديبلوماسية في القاهرة، فإن القمة السعودية – المصرية ستبحث التطورات في اليمن والطرح المصري بشأن إنشاء قوة عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير علاء يوسف “إن الرئيس السيسي يولي اهتماما خاصا للتواصل والتنسيق المشترك بين السعودية ومصر على كل الأصعدة، في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها الأمة العربية وسعي بعض الأطراف والجماعات المتطرفة إلى استغلال الفراغ الذي خلفه الاقتتال الداخلي وحالة الضعف في بعض الدول للتوسع والإضرار باستقرار ومستقبل شعوب المنطقة، كما ستكون القمة العربية المقبلة ضمن المواضيع المطروحة على جدول أعمال الزيارة، خاصة أن الوضع الحالي يتطلب أهمية تفويت كل محاولات بث الفرقة والانقسام بين الدول العربية، والتكاتف فيما بينها لمواجهة المخاطر المتسارعة التي تتعرض لها المنطقة العربية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق