أنحاء الوطن

خريجو وخريجات التربية الخاصة يناشدون خادم الحرمين إنهاء معاناتهم

(أنحاء) – جدة – ماجد السفري : ــ

ناشد عدد من خريجي وخريجات التربية الخاصة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، لإنهاء معاناتهم، عبر حملة بموقع التواصل الاجتماعي تويتر بإنشاء هاشتاق تحت اسم ” #خريجو_التربية_الخاصة_يناشدون_الملك_بأمر_ملكي”.

وأعرب الكثير من النشطاء السعوديين عبر “تويتر” عن تعاطفهم مع خريجي وخريجات التربية الخاصة  مطالبين تعيينهم على وظائفهم وتحقيق الاستقرار المالي لهم، رافضين بشكل قاطع استثناءهم من عمليات التعيين.

وفي نفس السياق  ذكر الخريجون و الخريجات لـ (أنحاء) أنهم يعانون من الاهمال ومن هموم الحصول على وظائف خصوصا أن هناك إدراج لتخصصات أخرى للقيام بأعمالهم وأخذ وظائفهم التي لا يجيد العمل بها إلا من درس هذا التخصص.

وقالت الخريجة “نهى الغامدي” إن أغلب المدارس تضم فصل أو فصلين تربية خاصة، وهذا ما يسمى بالدمج ولكن أكثر مدرسات التربية الخاصة غير مختصات وإنما تخصصاتهن بعيدة كل البعد عن ذوي الإعاقة.

الجدير بالذكر حسب إحصائية وزارة الصحة فإن ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة يزيدون عن ٧٢٠ ألف كما أن دراسة أجراها مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة بين أن عدد ذوي صعوبات التعلم يصل إلى ٥٠٠ ألف طالب وطالبة في كافة المراحل التعليمية مما يعني وجود ما لا يقل عن مليون وربع المليون من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمملكة وتكتفي وزارة  التعليم بتقديم خدماتها لأقل من ٥٤ ألف فقط منهم أقل من ٢٤ ألف من ذوي صعوبات التعلم.

المتحدث عن وزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين ذكر أن الوزارة مسؤولة عن شغل الوظائف فقط، وان دورها يكمن عندما توجد وظيفة ويُطلب من الوزارة شغلها، من خلال البحث عن خريجين وفق المفاضلة لشغل الوظيفة، وليس البحث عن توفير وظائف للخريجين وأن تحديد الاحتياج يكون وفق وزارة التعليم أو أي جهة حكومية أخرى وعلى الخدمة المدنية شغلها فقط .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق