ثقافة وفنون

أكثر من 77 ألف مرشح للمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين

(أنحاء) – الرياض : ــ

دعا المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين جميع المرشحين من الطلاب والطالبات، على الحرص على حضور اختبارات ” تطبيق مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة”، الذي سيقام في جميع مناطق المملكة يومي الجمعة والسبت المقبلين 24 و25 ربيع الآخر، الموافق 13 و14 فبراير الجاري، مع ضرورة قيام كل مرشح ومرشحة بطباعة الإشعار الخاص به، مع إضافة صورة شخصية وختمها بخاتم المدرسة التابع لها، حيث لن يتسنى لأي مرشح الدخول بدون هذا الإشعار.

وطالب المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين المرشحين كافة من الفئات المستهدفة، من طلاب وطالبات الصفوف الثالث والسادس ابتدائي والثالث المتوسط، بالحفاظ على هذه الفرصة، لتطوير مواهبهم وصقل مهاراتهم في المجالات التي تخدم الخطة الوطنية للعلوم والتقنية.

وحقق المشروع في عامه الخامس هذا العام، نجاحاً باهراً تمثل في تسجيل ما يزيد على 77 ألف طالب وطالبة، بنسبة زيادة بلغت 10 في المائة، مقارنة بالعام الماضي 2014، كما بلغت نسبة تغطية المدارس من مناطق المملكة كافة، 57 في المائة.

وأغلق باب الترشيح في المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين في 10 من ربيع الآخر، وبلغ عدد المسجلين 77.144 طالباً وطالبة، تم ترشيحهم من جميع أنحاء المملكة، من قبل ذويهم أو معلميهم في المدارس بمختلف أنواعها الحكومية والأهلية والعالمية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم.

ويتأهب “المشروع” في المرحلة المقبلة لاستقبال نتائج المقبولين الذين اجتازوا المقياس، حيث يتم اختيار الحاصلين على أعلى 5 في المائة من شريحة الطلبة المستهدفين، وتوزيعهم على البرامج والخدمات المتاحة، حسب الأحقية والمعايير المحددة لكل برنامج.

ويقوم على تنظيم المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين ثلاثة شركاء؛ هم “(موهبة)، ووزارة التعليم، والمركز الوطني للقياس والتقويم (قياس)”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق