فيديو

إعلامي مصري: هل يعقل دعوة أمير قطر إلى القمة العربية وتجاهل الأسد | فيديو

(أنحاء) – متابعات : ــ

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس السوري بشار الأسد أكد أن دمشق مهتمة بتحسين علاقاتها مع مصر، وأن القاهرة عانت من الإرهاب كما عانت منه سوريا، وأن هناك علاقة محدودة للغاية بين البلدين من الناحية العملية، وأنه لا يوجد أي اتصال سياسي على مستوى البلدين، وأنه يتمنى أن يكون هناك مزيد من العلاقات خلال الفترة القادمة.

وأضاف «بكري»، في برنامجه حقائق وأسرار، عبر قناة «صدى البلد» مساء الجمعة، أن الرئيس السوري يتحدث دائما عن أهمية العلاقات المصرية السورية، وهتف في أحد المؤتمرات السابقة قائلا: تحيا مصر، لافتا إلى أننا نتحدث حاليا عن مواجهة الإرهاب في البلاد العربية، متسائلا: أليس ما تعانيه سوريا الآن إرهابا أم نكيل بمعايير مختلفة؟ مشيرا إلى أنه كان يجب أن يدعى الرئيس بشار الأسد إلى القمة العربية، لأنه الرئيس الشرعي، ولم يأت خارج إرادة الشعب.

واستطرد: «هل يعقل أن أمير قطر تصله دعوة للمشاركة في القمة العربية، ولا يدعى رئيس سوريا؟ هل يعقل أنه مازال بيننا من يقف مع ما يسمّى عناصر المعارضة السورية؟ من يمسك السلاح ضد بلده ليس من المعارضة، فما الفرق بين المعارضة السورية والحوثيون؟».

وتابع، «عندما نتحدث عن التكاتف العربي لا يمكن أن تخرج سوريا من المعادلة، وعلينا أن نتعامل مع بشار الأسد على أنه الرئيس الشرعي المنتخب».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق