أنحاء العالم

الحوثيون يستهدفون منازل المدنيين والمارة .. ويقصفون “تلفزيون عدن”

(أنحاء) – متابعات : ــ

توقف «تلفزيون عدن» الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي عن البث بعد ظهر أمس إثر قصف بقذائف الهاون نسب إلى المتمردين الحوثيين وحلفائهم. وقال مسؤول في القناة لوكالة الصحافة الفرنسية، إن المبنى، حيث مقر التلفزيون، في وسط عدن، أصيب بـ«أضرار، لكن ليس هناك إصابات».

يذكر أن القناة إقليمية تابعة للتلفزيون الرسمي اليمني، ويعتمد أهالي عدن عليها لنقل الوقائع على الأرض.

من جهة أخرى، قتل خمسة أشخاص وأصيب 14 آخرون في اشتباكات بين المتمردين واللجان الشعبية الرديفة للجيش الموالي للرئيس اليمني الشرعي.

وقال مدير صحة عدن الأخضر لصور لوكالة الصحافة الفرنسية: «هناك أطفال بين الجرحى». ودارت هذه المواجهات في أحياء القلوعة والمعلا القريبة من مقر القناة في المدينة الجنوبية.

وأفاد شهود عيان لوكالة الصحافة الفرنسية بأن المتمردين قصفوا مناطق سكنية خلال تقدمهم وأضرموا النيران في عدد من المباني وألحقوا أضرارا بأخرى. وأضاف الشهود الذين طلبوا عدم كشف هويتهم، أن بعض السكان وجهوا نداء إغاثة مطالبين بوقف القصف الذي دفع بعشرات العائلات إلى الفرار من منازلها.

وأكد المسؤول أن المتمردين باتوا في موقع قريب من مرفأ المعلا الذي تدافع عنه اللجان الشعبية.

وشرح المقاتل من اللجان الشعبية هادي باشايع لوكالة الصحافة الفرنسية، أن «قناصة من المتمردين تمركزوا على أسطح مباني الإدارة المحلية يستهدفون المارة وعناصر اللجان الشعبية». ويأتي ذلك في وقت تستهدف ميليشيا الحوثي المواقع المدنية في عدن في مسعى للسيطرة على عدن، حيث يصدها أهالي عدن.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق