أنحاء العالم

بالفيديو | مبتعث سعودي يوجه رسالة من مطار شيكاغو توضح الفارق بين المملكة وأمريكا في التعليم والصحة

(أنحاء) – متابعات :-

نشر عددٌ من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، رسالةً وجهها أحد المبتعثين السعوديين من مطار شيكاغو بأمريكا قبل عودته إلى المملكة، موضحًا فيها الفارق بين المملكة وأمريكا في التعليم والصحة.

 

وكشف المبتعث : “الولايات المتحدة الأمريكية أكبر اقتصاد في العالم، لا تتكفل بعلاج أي مواطن أمريكي، صغيرًا كان أم كبيرًا.. معاك تأمين تتعالج، ما معاك تأمين تدفع فلوس، ما معك مع السلامة.. الحمد لله عندنا نظام الصحة في المملكة ومستشفيات ندخل فيها ونطلع ولا ندفع فلوس”.

وأضاف: “التعليم كذلك في أمريكا، تقدر تقول مجاني وبفلوس، فمن ابتدائي للثانوي لا يدفع الطالب أي شيء، لكن كل صاحب بيت في أمريكا يدفع ضريبة للمدرسة اللي جمبه، جميع الجامعات تدفع فلوس للتعليم بها”.
وقال: “كل ثلاثة شهور تدفع 173 دولارًا لسيارة النظافة في أمريكا التي تأتي مرة كل أسبوع أي 500 ريال، في أمريكا لا تستطيع مشاهدة أي قناة أمريكية بدون دفع فلوس، الأقمار الصناعية عرب سات أو نايل سات كله عن طريق الكيبل، سعر النت يقارب 500 ريال كل 3 شهور للمنزل الواحد”.

واختتم رسالته، قائلا: “الحمد لله على النعمة التي يحظى بها أبناء المملكة، من حق الناس أن تطلب الأفضل، لكن ليس من حقها تصدير صورة سوداوية”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق