أنحاء العالم

حملة مرشحة الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون للكبار فقط في التلفزيون الروسي

(أنحاء) – متابعات : ــ

في أول تفاعل إعلامي روسي مع حملة المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون لرئاسة الولايات المتحدة العام 2016، وضعت قناة روسية تصنيفاً تحذيرياً على الفيديو الدعائي لحملة كلينتون خلال عرضها الأول له، منبهة مشاهديها إلى عدم ملائمته لمن هم دون سن الـ 18، إذ يتضمن المقطع الإعلاني مشاهد تهدف إلى إيصال رسالة المرشحة والمتضمنة دعمها إقرار زواج المثليين في الولايات الأميركية كافة.

وبحسب تقرير بثه موقع قناة “سي إن إن” الأميركية فإن قناة “رين” الروسية المستقلة قررت تصنيف المقطع وتوجيهه للكبار فقط تجنباً لعقوبات قد تلحق بها بناء على قانون ملحي أقره الرئيس فلاديمير بوتين في العام 2013 يمنع تعريض الأطفال لمواد إعلامية تؤثر على القيم الأسرية في المجتمع.

مسؤولون في القناة الروسية قالوا إلى موقع “سي إن إن” أن “تفاصيل القانون أو ما يندرج تحته من مواد إعلامية محظورة لا زال غير واضحاً، وبناء على كوننا نخضع إلى مراقبة خاصة من الجهات المسؤولة قررنا تصنيف المقطع تجنباً لأي عقوبات”.

وكان المقطع الإعلاني الأول لحملة المرشحة الديموقراطية لرئاسة أميركا عرض نهاية الاسبوع الماضي في أميركا وتضمن مشهد مدته خمس ثواني للتأكيد على دعم المرشحة إقرار زواج المثليين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق