أنحاء العالم

“حزب الله” يدعو أنصاره لدعم مشروع “الجهاد بالمال” للمشاركة بالقتال في سوريا

(أنحاء) – متابعات:-

حض “حزب الله” أنصاره في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وفي مناطق الجنوب والبقاع على ما أسماه “الجهاد بالمال” عبر المنشورات التي قام بتوزيعها في مناطق نفوذه.

ودعا “حزب الله أنصاره علناً إلى دفع الأموال اللازمة لتجهيز المقاتل بالملابس والسلاح والعتاد، كي يستطيع تلبية “واجبه الجهادي”، للمشاركة في القتال بسوريا.

ويشار إلى أن المنشور صادر من “هيئة دعم المقاومة الإسلامية”، وهي أول خطوة علنية من هذا القبيل، لمصلحة ما يسميه المنشور “المجهود الحربي”، منذ كشف حسن نصرالله، زعيم حزب الله، عن مشاركة عناصره في القتال في سوريا.

وقدر المنشور الكلفة الإجمالية التي لكل المستلزمات 1.5 مليون ليرة لبنانية، أي ما يعادل ألف دولار، والطريقة وفق المقدور، أي نقدًا أو تقسيطًا، والحجة أن “من جهّز غازيًا فقد غزا”. وفق ما نقل موقع “عناوين”.

وقالت صحيفة “المستقبل” اللبنانية، الناطقة بلسان تيار المستقبل، المنافس اللدود لحزب الله على الساحة اللبنانية، إن فئة في الضاحية الجنوبيّة تعاطفت خلال الساعات الماضية مع المنشور، فقدمت ما تيسر من التبرع، لكن تحت عنوانين منفصلين: “فئة اعتبرت الدعوة بمثابة تكليف شرعي، لا يجوز التنصل منه تحت أي حجة، فلبّت الطلب بكل رحابة صدر وطيب خاطر، وفئة أخرى تبرّعت إما تملقًا أو خوفًا من ألسنة أو اتهامات يُمكن أن تضعها لاحقًا خارج خيارات حزب الله، وعندها قد تُحمّل ما لا طاقة لها على أن تتحمّله”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق