أنحاء العالم

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: جمال بنعمر كان يحاول شرعنة انقلاب الحوثي

(أنحاء) – وكالات : ــ

قال مندوب اليمن في الأمم المتحدة أن المبعوث الأممي السابق جمال بنعمر كان يحاول شرعنة انقلاب الحوثي.

وعقد مجلس الامن الدولي الاثنين جلسة مغلقة حول نزاع اليمن استمع خلالها الى تقرير اخير للوسيط السابق جمال بنعمر.

وانهارت محادثات السلام عندما سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء ثم واصلوا تقدمهم الى عدن جنوب البلاد.

ويحل محل بنعمر الدبلوماسي الموريتاني اسماعيل ولد شيخ احمد البالغ 55 عاما وكان منسق الشؤون الانسانية لدى الامم المتحدة في اليمن بين 2012 و2014.

وحول القضية اليمنية قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إنه يتوقع ذكر مسألة الصراع في اليمن اثناء المحادثات مع وزير الخارجية الايراني اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الثابت أن جمال بنعمر كذاب أشر حيث صرح مؤخرا انه كان على وشك التوصل الى اتفاق بين القوى السياية في اليمن قبل بداية عاصفة الحزم التي لم تبدأ غاراتها الا بعد أن شنت ميليشيا الحوثي وصالح قصف مسكن ومقر الرئيس الشرعي هادي في عدن جوا وبرا. فلتطالب دول الخليج الامم المتحدة بطرد بنعمر من الخدمة مع حرمانه من كافة الحقوق جزاء افترائه وتسجيله لديها وصمه بالخيانة والكذب.

  2. سري وعاجل جدا
    في تقريره الأحير المقدم لمجلس الأمن، يفيد جمال بن عمر أن أطراف الصراع في اليمن كانت على وشك التوصل الى اتفاق لحل سياسي بينها إلا أن عاصفة الحزم أضاعت الفرصة.

    وإذن فالثابت أن بنعمر كذاب أشر فما باشرت عاصفة الحزم – كما يعلم العالم اجمع – عملياتها إلا بعد أن بدأت وواصلت ميليشيا الحوثي وصالح قصف مسكن ومقر الرئيس الشرعي هادي في عدن جوا وبرا وتوسعت في تمددها وقتلها للمدنيين العزل وهدم منازلهم. ولو كان ادعاء بن عمر صحيحا لكان الحوثي وبقية اطراف الصراع قد اعلنوا ذلك.

    فلتطالب دول الخليج الامم المتحدة بطرد بنعمر من الخدمة مع حرمانه من كافة الحقوق جزاء افترائه وتسجيله لديها كذابا أشر ووصمه بالخيانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق