اقتصاد

النعيمي: أسعار النفط عادلة.. والسعودية أكبر المصدرين في العالم

(أنحاء) – متابعات:-

أعلن وزير البترول السعودي “علي النعيمي” اليوم الثلاثاء أن الأسعار العادلة والمستقرة للنفط ستعود بالنفع على المنتجين والمستهلكين وهو ما يسمح بنمو المعروض والطلب العالميين بوتيرة مطردة.

وأضاف النعيمي أن هبوطاً بنسبة 50 بالمئة تقريباً في أسعار النفط العالمية منذ يونيو من العام الماضي ساعد في نمو الاقتصادات في اسيا إلا انه شكل “تحديات صعبة” لكثيرين من منتجي النفط.

وجدد النعيمي في كلمة بمناسبة افتتاح مركز جديد للبحوث والتطوير لشركة ارامكو السعودية في العاصمة الصينية بكين تعهد السعودية بتلبية الطلب على النفط في اسيا قائلا “الطلب الاسيوي على النفط يبقى قويا ونحن جاهزون لتقديم الامدادات المطلوبة أيا كانت.” واضاف قائلا “النفط سيحتفظ بموقعه البارز والسعودية ستبقى المورد رقم واحد.”

وأكد أن السعودية هي أكبر مصدري النفط في العالم – تنتج “حوالي 10 ملايين” برميل يوميا في ابريل قرب مستوى قياسي مرتفع. بحسب “رويترز”.

 واشار إلى أن السعودية تسعى لتكثيف تعاونها في مجال النفط والغاز مع الصين التي تخطت أمريكا كأكبر شريك تجاري للمملكة، وتشغل أكبر شركتين نفطيتين في البلدين -ارامكو السعودية وسينوبك- مشاريع مشتركة لتكرير النفط في ينبع بالسعودية وفوجيان في الصين.  

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق