اقتصاد

“الجمارك” تضبط ثلاث إرساليات من الحديد المغشوش في ميناء جدة الإسلامي

(أنحاء) – متابعات:-

ضبط موظفو الجمارك وبالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى خلال الأيام الماضية ثلاثة إرساليات من الحديد المغشوش والمستورد من إحدى الدول، وذلك لعدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس في المملكة، وتم منعها من الدول وإعادتها إلى مصدرها.

وأكد المتحدث الرسمي في مصلحة الجمارك العامة عيسى العيسى أنه حتى الآن لا توجد مختبرات متخصصة بفحص الحديد المستورد من خارج المملكة، وأن الفحص في حال الاشتباه أو الشك لا يتم إلا في مختبرات مراقبة الجودة النوعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة. بحسب ما أفاد لصحيفة “الرياض”.

من جانبه قال رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين فهد الحمادي إن بعض المقاولين قبل تنفيذهم للمشاريع يقومون بالتأكد من نوعية وجودة الحديد المستخدم في تنفيذ الأعمال تجنباً لوقوع الحوادث، موضحاً أن وزارة التجارة والصناعة حريصة على تلقي البلاغات التي تردها حول وجود كميات من الحديد المغشوش التي تتسبب بالضرر على المواطنين.

ولفتت اللجنة إلى أنه تم مؤخراً تشكيل فريق عمل لمتابعة عملية إغراق السوق السعودي بمنتجات الحديد، خاصة الرديئة منها، وذلك لما لهذه القضية من تأثير كبير على المستهلكين والصناعة الوطنية والمستثمرين الوطنيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق