أنحاء العالم

الحوثيون يخرقون الهدنة في 6محافظات يمنية ويقتلون طفلاً و 4 آخرين

(أنحاء) – خاص – صنعاء : ــ

خرقت مليشيا الحوثي الهدنة اﻹنسانية في ست محافظات يمنية بعد موافقتها على سريانها أمس الثلاثاء.

وواصلت مليشيا الحوثي عملياتها المسلحة في كل من تعز(وسط اليمن)، والضالع وأبين(جنوب)، والجوف ومأرب(شرق)، وذمار(شمال).

واستغلت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، الهدنة بنقل أسلحة وذخائر من أماكن تخزينها بعد رصدها، في مدينة ذمار، إلى أماكن جديدة بأطراف المدينة.

وقالت مصادر خاصة لـ “أنحاء” إن المليشيا بدأت بإعداد قاعدة صاروخية جديدة في جبل “عمد” اﻻستراتيجي وأخرى في منطقة “الوشل” بمدينة ذمار اليمنية.

وقصفت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح القرى والأحياء السكنية المحيطة بمعسكر اﻷمن المركزي في منطقة “سناح” وسط مدينة الضالع مما تسبب باستشهاد طفل وإصابة آخر بعد دقائق من سريان الهدنة.

وفي محافظتي الجوف ومأرب قصفت المليشيا بالمدفعية مواقع المقاومة الشعبية، إﻻ أن الثانية اضطرت إلى الرد في محافظة مأرب بعد تزايد استفزازات الحوثيين لها.

وفي محافظة أبين، جنوبي اليمن، قصفت مليشيا الحوثي والمخلوع المتمركزة في اللواء “15مشاة” مدينة زنجبار، وتحركت نحو مناطق جديدة للسيطرة عليها مستغلة التزام المقاومة بالهدنة.

وفي محافظة تعز، قتل قناصة الحوثيين وصالح أربعة أشخاص وجرحوا سبعة آخرين بينهم امرأة سورية.

كما أدخلت المليشيا ثلاث سيارات محملة بقذائف هاون ﻻرتكاب مجازر جديدة بالمدينة وواصلت قصف اﻷحياء السكنية القريبة من “اﻷمن السياسي”.

وتدور في اﻷثناء (7مساء بتوقيت الرياض) معارك عنيفة بين مليشيا الحوثي والمقاومة الشعبية في جبل “جرة” في مدينة تعز، بعد محاولة الحوثيين السيطرة عليه.

وكان الحوثيون قد خرقوا الهدنة، أيضاً، بقصف نجران بقذائف الهاون، اليوم الأربعاء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق