أنحاء الوطن

بالصور | إزالة منتزه “الجزيرة الخضراء” بالكامل بعد ٢٠ عاماً على كورنيش جدة

(أنحاء) – حسين الرابغي – جدة : ــ

تلقت إدارة منتزه “الجزيرة الخضراء” على كورنيش جدة خطاباً من أمانة محافظة جدة بإيقاف العمل بالمنتزه استعداداً لإزالته بالكامل لصالح مشروع الواجهة البحرية الذي يعمل على استعادة الأراضي المؤجرة مسبقاً للمشاريع الترفيهية الإستثمارية كونها أراض حكومية تخص الواجهة البحرية ومن حق الجميع الاستمتاع بها والاستفادة منها مجانا.

وكانت إدارة المنتزه قد أوعزت للعاملين بها قبل أيام بتصفية جميع ما تبقى من مواد وبضائع صالحة تمهيداً لإيقاف العمل  في أي وقت ممكن.

ويعد منتزه “الجزيرة الخضراء” من الأقدم على الإطلاق بين المشاريع الترفيهية والسياحية على كورنيش محافظة جدة، حيث بدأ المشروع قبل ما يزيد على ٢٠ عاماً على يد الشيخ عبدالعزيز كامل وأخذ في التطور مع إقبال المتنزهين من داخل جدة وخارجها حتى أصبح يحتل المراتب الأول بين أهم الوجهات السياحية بجدة مع ما يوفره من أندية صحية وحمامات سباحة واسترخاء رجالية واُخرى نسائية إضافة إلى عدد من المطاعم المختلفة والمقاهي والشاليهات المطلة على البحر.

فيما ذكر مدير أحد المطاعم بالمنتزه أن الإزالة تأتي ضمن إزالة عدد من المنتزهات والمطاعم التي كانت تستفيد من الواجهة البحرية بجدة بعد أن كانت أرض المنتزه مستأجرة لمدة تراوح الـ ٣٥ عاماً من أمانة جدة لافتاً إلى إيقاف العمل بالمنتزه دون عودة خلال هذه الأيام.

17 18

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق