ثقافة وفنون

وفاة الإعلامي السعودي بدر كريم بعد صراع مع المرض .. الصلاة عليه غداً بالرياض

(أنحاء) – متابعات : ــ

توفي صباح اليوم الإعلامي الكبير الدكتور بدر أحمد كريم بعد صراع مع المرض، وسيُصلى على الفقيد بعد صلاة عصر يوم غد بمسجد الملك خالد بأم الحمام بالرياض.

وأعلن الوفاة نجله الدكتور أيمن بدر كريم في تغريدة عبر حسابه الشخصي على “تويتر” أكد فيها وفاته تضمنت: “إنا لله وإنا إليه راجعون”.. انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم في مدينة الرياض والدي بدر كريّم بعد صراع مع المرض.. دعواتكم له بالرحمة.

يُذكر أن الدكتور بدر كريم -رحمه الله- من مواليد عام 1355هـ/ 1935م بمحافظة ينبع عمل مراقباً للمطبوعات بالمديرية العامة للإذاعة والصحافة والنشر عام 1957م فمذيعاً بالإذاعة السعودية، حيث أعدّ وقدّم بعض البرامج الإذاعية والمتلفزة.

كما عُيّن عام 1980م مديراً عاماً للإذاعة السعودية، فمديراً عاماً لمؤسسة “مروى” للعلاقات العامة والإعلام والإنتاج الإعلامي، ثم مديراً عاماً لوكالة الأنباء السعودية.

كما عمل محاضراً في قسم الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض، وحصل أثناء عمله على الماجستير في علم الاجتماع من جامعة الملك عبدالعزيز عام 1986م.

كما حصل على شهادة الدكتوراه، واختير عام 2001م عضواً بمجلس الشورى السعودي.

رأس الوفود الإعلامية التي تابعت النشاطات الداخلية والخارجية للملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، وكان عضو الجمعية السعودية للإعلام والاتصال، وعضو مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، ورئيساً لمركز “غزوة” للدراسات والاستشارات.

من مؤلفاته: “سنوات مع الفيصل” الذي روى فيه ذكريات ومواقف إعلامية له مع الشهيد الراحل الملك فيصل بن عبدالعزيز -رحمه الله- على مدى أحد عشر عاماً أمضاها “كريم” في متابعة النشاطات الإعلامية الرسمية للملك فيصل داخل المملكة وخارجها، تارة مذيعاً، وتارة أخرى رئيساً للوفود الإعلامية، و”أتذكر”، “قراءة في فلك الإعلام”، “الكلمة المسموعة”، و”نشأة وتطور الإذاعة في المجتمع السعودي”، و”دور المذياع في تغيير العادات والقيم في المجتمع السعودي”، “الإعلام أدوار ومسؤوليات”، بالإضافة إلى أن له بحوثاً إعلامية، واجتماعية، كما أسهم بكتابة مقالات اجتماعيه وإعلامية في بعض الصحف والمجلات السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق