أنحاء الوطنفيديو

بالفيديو | الصراصير تغزو مستشفى الملك فهد بجدة .. وتشارك المنومين الأسرّة

(أنحاء) – المها الشهري – جدة : ــ

وثق أحد المواطنين مقطع فيديو لانتشار الصراصير بشكل كبير داخل مستشفى الملك فهد بجدة، حتى اكتظت غرف المرضى بها وأصبحت تشاركهم في أسرّتهم.

ويظهر في المقطع انتشار الصراصير، في أرجاء الغرفة المنوم بها أحد المرضى، على الأسرة والجدران والأدراج، في مشهد يعبر عن تدني مستوى النظافة بشكل كبير.

وأصدرت إدارة مستشفى الملك فهد بجدة بيانا قالت فيه : “أطلعت ادارة مستشفى الملك فهد بجدة علي الفيديو المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي يوم أمس الأحد 4 رمضان 1439 هـ، وعلي الفور تم تشكيل لجنة للوقوف علي الوضع، برئاسة مدير المستشفى والمدير الطبي ومدير الصيانة وفريق السلامة في المستشفى”.

وأضاف البيان : “توجهت اللجنة فور تشكيلها، مساء يوم أمس الاحد الى مركز النقاهة الذي يقع في شارع الاربعين من مدينة جدة (مكان تواجد المريض). وجرى الاجتماع مع مدير مركز النقاهة ونائبه ومسؤول النظافة من شركة زهران”.

وتبين أن المبنى كما هو معروف سابقا قديم جدا وهو مستأجر منذ أكتر من 25 سنة، وأن مشكلة خروج الصراصير ليلا مزمنة، وكانت تعالج بواسطة رش المبيدات بشكل دائم كل أسبوعين.

أما عن الغرفة المشار إليها فقد كانت مقفلة منذ اكتر من اسبوعين ولا تستعمل ولكن لعدم وجود سرير شاغر تم فتحها لهذا المريض في النهار ولكن في الليل خرجت الصراصير من فتحات التسليك وتم اخراج المريض فورا ومعالجة الغرفة وتم إرسال شركة المبيدات للرش داخليا وخارجيا وتم فصل المسؤول على النظافة وطلبنا قفل الغرفة لأنها مهجورة ورش المركز اسبوعيا بدلا من اسبوعين والحمد لله نحن بصدد النقل قريبا الى مبنى جديد.

وعقب انتهاء اللجنة من اجتماعها الاول، صرح مدير المستشفى د. حماد شجاع العثماني مؤكدا بأنه حتى وإن كان المبنى قديما ومتهالكا ومهما كانت الاسباب، فإن الوضع غير مقبول ولن يرض عنه كمسئول، وعليه فقد تم اتخاذ القرارات التالية :

  1. ـ توجيه لفت نظر لمدير المركز بضرورة زيادة الجولات المرورية والتأكد من النظافة.

  2. ـ تم اعفاء رئيس فريق النظافة ومخاطبة الشركة بتعيين بديل كفؤ.

  3. ـ تم اعفاء مديرة التمريض وتعيين بديل كفؤ ذي خبرة.

  4. ـ معاينة مركز النقاهة من قبل استشاري مكافحة الحشرات في المستشفى وإعطاؤه المسؤولية الكاملة للقضاء على الصراصير والذباب بأدوية ومستحضرات أقوى من المستعملة حاليا من قبل الشركة.

  5. ـ مخاطبة الشركة بضرورة الرش أسبوعيا وليس كل أسبوعين على جميع الفتحات السفلية والعلوية والمجاري.

  6. ـ مخاطبة الشركة بضرورة زيادة عدد عمال النظافة في كل عنبر وفي الفترات المسائية.

  7. ـ عدم ترك الأكل للمرافقين في الأدراج في الغرف.

  8. ـ قفل الأبواب والتأكد من سلك الشبابيك ووضع جهاز كبير لصعق الذباب والناموس.

  9. ـ سرعة النقل للمكان الجديد حيث أن العمارة قديمة وغير صالحة.

  10. ـ التاكيد على مكافحة العدوى باجراء جولات تفقدية دورية.

11 .ـ التاكيد على قسم الحودة بالمتابعة الجادة للمركز.

  1. ـ تكثيف العلاج الطبيعي بواقع ساعة لكل مريض يوميا.

وبناء على توجيهات مدير الشئون الصحية بجدة، سوف تواصل اللجنة جولاتها على المركز يوميا للتأكد من إكمال اللازم، كما سوف تتابع إدارة مستشفى الملك فهد التي يتبع لها مركز النقاهة وضع المركز حتى يتم النقل الى المبنى الآخر الحديث.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق