أنحاء العالم

السجن ستة سنوات لعنصر من حزب الله أدين بالإرهاب في قبرص

(أنحاء) – وكالات : ــ

أصدرت السلطات القبرصية الاثنين حكما بالسجن لمدة ست سنوات على شاب لبناني يحمل الجنسية الكندية بعد اعترافه بتهم الإرهاب المرتبطة بالعثور في منزله في قبرص على 8.2 أطنان من المواد التي يمكن استخدامها في تصنيع قنابل.

وقالت السلطات القضائية القبرصية أن حسين بسام عبد الله (26 عاما) عضو في الجناح العسكري لحزب الله اللبناني، وصدر الحكم بعد مثول المتهم أمام المحكمة الجنائية في مدينة لارنكا الساحلية جنوب قبرص بعد اعترافه بالتهم الموجهة إليه.

وأثناء إصداره الحكم قال القاضي نيكولاس سانتيس أنه أخذ في الاعتبار إعراب المتهم عن ندمه على ما فعله، وتعاونه الكامل مع السلطات، إلا انه أكد أن المتهم “أدى الدور المنوط به حتى يتمكن حزب الله من خلال هجمات إرهابية”.

وتغطي التهم الموجهة إلى عبدالله الفترة من 2012 حتى 27 مايو 2015 التي تم خلالها تخزين هذه المواد في قبرص. واعتقل عبدالله في احد احياء لارنكا في مايو بعد عملية مراقبة، وصادرت الشرطة نحو 8,2 أطنان من مادة نيترات الامونيوم في الطابق السفلي لمنزله، ونيترات الامونيوم سماد يمكن استخدامه لصنع متفجرات في حال تم خلطه بمواد أخرى، وقالت النيابة أن هذه طريقة يستخدمها حزب الله اللبناني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق