رياضةفيديو

بالفيديو | حقيقة فوز ريال مدريد على برشلونة 11-1 .. ورأي أنصار الفريقين

(أنحاء) – متابعات : ــ

تعد مباراة كلاسيكو رياضة كرة القدم الإسبانية بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة أحد أقوى مباريات الكلاسيكو في العالم نظراً للتنافس الكبير الذي تشهده هذه المباراة منذ القدم.

وعززت أهمية وحساسية المباراة بالنسبة للاعبي الفريقين وجماهير إقليم كتالونيا الذي ينتمي إليه فريق برشلونة وإقليم العاصمة الذي ينتمي إليه الريال نتيجة الصراعات السياسية بين أبناء إقليم كتالونيا الذين يعتبرون نادي برشلونة رمز لأقليمهم وبين الحكومات المركزية المتعاقبة في العاصمة الأسبانية مدريد وخصوصًا بعد البطش والظلم الذي تمت ممارستة من قبل نظام فرانشيسكو فرانكو تجاة أبناء الإقليم كاتلونيا في أواسط القرن العشرين مما جعل الصراع الفريق ذو توجهات سياسية أكثر من توجهاته الرياضية .

كما أن النتيجة الكبيرة التى حققها المارينجي على حساب البلوجرانا بنتيجة 11-1 فى اياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك عام 1943 تعد الاكبر فى تاريخ مواجهات الفريقين خلال تاريخهما .

وبرغم ذلك فان هناك تضاربا كبيرا فى روايات جماهير الفريقين حول الاسباب التى ادت الى فوز الريال بهذه النتيجة الكبيرة .

رواية مشجعى النادى الكتالونى: البارسا تعرض لهذه الخسارة بسبب تهديد الجيش لهم بأوامر من فرانكو الديكتاتور الحاكم وقتها بالاضافة الى الظلم التحكيمي الذى واجهه الفريق.

رواية مشجعى الملكى: لقد سبق لبرشلونة ان خسرت فى هذه الفترة من اتليتك بيبلباو 12- 1 عام 1931 ثم فاز الريال على برشلونة 8-1 عام 1934 كما فاز برشلونة ايضا على الريال 7-2 عام 1951, كما أن الريال لم يتوج بالليجا الاسبانية طوال حكم فرانكو الديكتاتور بل الغريب أن أكثر الفرق التى توجت بها هى برشلونة فقد فازت خمس مرات خلال السبع سنوات التى قضاها فرانكو على عرش اسبانيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق