أنحاء الوطن

دعاوى قضائية ومطالبات مالية تدفع أمانة جدة لفتح ملف مشروع إزالة حي الرويس من جديد

(أنحاء) – المها الشهري – جدة : ــ

كشفت لـ “أنحاء” مصادر مطلعة أن أمين مدينة جدة الدكتور هاني أبوراس يلتقي بمكتبه في هذه الأثناء بملاك عقارات الرويس وذلك لمناقشة ملف مشروع إزالة وتطوير حي الرويس، الذي تم وقف تنفيذه قبل عامين تقريباً لعدم تجاوب الأهالي من جهة ولأخطاء وتجاوزات ظهرت في المخطط الجديد.

وبحسب المصادر فإن لقاء الأمين بالملاك وإعادة المشروع للواجهة من جديد يمثل المخرج الوحيد للأمانة بعد أن تورطت في عدة قضايا وخلافات مع الشركة المنفذة للمشروع ومؤسستي التقاعد والتأمينات المساهمتان في المشروع، حيث تشير المعلومات إلى قيام الشركة المنفذة للمشروع برفع قضية ضد الأمانة تطالبها بإعادة 180 مليون ريالاً قيمة 4000 عقاراً دفعتها الشركة لملاك العقارات الذين بادروا بتسليم صكوكهم قبل وقف المشروع.

وهددت تلك الجهات بمقاضاة الأمانة ما لم تنفذ الاتفاقية أو تبادر بإعادة الأموال التي ذهبت في حساب شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني التابعة للأمانة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. لعله من الأجدر للأمانة كجهة مكلفة لخدمة المواطن ان تسعى لتحسين مستوى خدماتها وتنفيذ كل ما من شأنه تسهيل معيشة المواطن بالحي الذي يوجد به لا أن يتم إهمال الحي وتركه ليكون لقمة سائغة في فم من يريدون الثراء على حساب الوطن والمواطن تحت حماية الامانة . نحن كسكان بحي الرويس نطالب أمانة جدة بتنفيذ الشوارع ومنح التصاريح للبناء والاهتمام بالنظافة والتشجير بالحي،،، هذا هو التطوير،،،لنا ونحن أحق ،،فقد علقتنا الأمانة لسنوات بدون تصاريح وبدون تنفيذ لتوسعة الشوارع علماً بأن كل من بنى سابقا تم نزع جزء من ملكه لغرض توسعة الشوارع ولو أن هذا الإجراء خطأ، فالأولى ان تكون أرض المواطن خالصة له لا ان ينزع منها بعد ان يمتلكها أمتار كارتدادات لتوسعة الشوارع،،،، حكومتنا الله يعزها فوق رأسنا وتحمينا ان تطاول علينا من يعتبرون انفسهم رجال اعمال ويريدون أرضنا وما نملك فهم يريدون تكوين امبراطورية لهم على حسابنا،،،وهذا لن يحصل في بلدنا ابداً،،،الله يعز الحكومة اللي عازه شعبها ، والمسؤول اللي يقصر في خدمة الشعب الحكومة تجيب من هو أجدر منه،،،، نصيحة لأمانة جدة ابعدي المستثمرين عن أملاك السكان بحي الرويس فبأسهم شديد ولن يسكتوا على أي تعدي من كائن من كان.
    حفظ الله خادم الحرمين الملك سلمان وكل آل سعود الكرام الله يعزهم ويعز اللي يعزهم.

  2. ماراح نسلم صكوكنا وبيوتنا قبورنا .. يحلو مشاكلهم بينهم مصلحة المواطن والمقيم على حد سواء هيا مصلحة عليا للدولة وحي الرويس ليس حي عشوائي واثبته العمدة وغيره من المحامليين والمتعلميين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق