أنحاء العالم

المقاومة اليمنية تطرد مليشيات الحوثي والمخلوع وتستعيد السيطرة على عدن

(أنحاء) ـ  أ ف ب

تمكن مقاتلو “المقاومة الشعبية” التي تضم الفصائل الموالية لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء من السيطرة على مطار عدن وعلى أجزاء من المدينة الجنوبية بعد معارك عنيفة مع المتمردين “الحوثيين” وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بحسب مصادر عسكرية.

وقال مصدر عسكري إن “المقاومة الشعبية استعادت مطار عدن بالكامل وأجزاء واسعة من منطقة خور مكسر بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح خلفت عشرات القتلى والجرحى”.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن مقاتلي المقاومة تمكنوا من إخراج “الحوثيين” وقوات صالح من مناطق جزيرة العمال وساحة العروض ومعسكر بدر وحي القنصليات ومبنى كلية التربية، وكلها مواقع داخل حي خور مكسر الرئيس في وسط عدن.

وأكّدت المصادر أن مسلحي “المقاومة الشعبية” يقومون بعمليات تمشيط واسعة النطاق، وهم مزودون بعربات عسكرية ومصفحات حصلوا عليها من التحالف العربي الذي تقوده السعودية بهدف استعادة السيطرة على عدن من المتمردين “الحوثيين”.

وهو أكبر تقدم يحققه المقاتلون المناوئون لمليشيا “الحوثيين” منذ أن دخل المتمردون إلى مدينة عدن في نهاية آذار (مارس) الماضي. وأطلق التحالف العربي في 26 آذار عملية عسكرية جوية لمنع “الحوثيين” من السيطرة تماماً على البلاد بعد أن سيطروا على صنعاء في أيلول (سبتمبر) من العام 2014.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق