فيديوهنا و هناك

بالفيديو والصور | أغلى 10 قطع ذهبية في العالم

(أنحاء) – متابعات : ــ

يعتبر الذهب معدنًا ثمينًا على مدى التاريخ، ليس فقط لرونقه ولمعانه، بل أيضًا للعبه دورًا كبيرًا في اقتصاد العالم الذي نعيش فيه، فسعر الذهب يؤثر على المؤشرات المهمة في السوق كتقييم العملات والمعاملات التجارية والاستثمارات، وعلى الرغم من هبوط أسعاره أحيانًا في بعض الدول إلا أنه لايفقد قيمته أبدًا ويحتفظ بمكانته في أي مكان وزمان.
ولذلك يتفنن أصحاب الأموال والثروات في استغلال المعدن الثمين، في صنع بعض لوازمهم وأدواتهم المفضلة؛ ليخرج لنا مزيجا مثيرا للاهتمام، وفيما يلي أهم 10 قطع ذهبية موجودة في العالم:-

1- آيفون 5

سعره 15 مليون دولار، حيث استأجر ملياردير صيني الصائغ ستيوارت هيوز لدمج الذهب مع هاتفه آيفون 5، وقام هيوز باستخدام الذهب الخالص في تغطية الحواف وشعار شركة آبل، كما استخدم الماس الأسود لعمل الأزرار.

2- ساعة الجيب

سعرها 11 مليون دولار، حيث تنافس المصرفي هنري جريفز مع صديقه جيمس باكارد على من يمكنه امتلاك أكثر ساعة معقدة في العالم، وكانت النتيجة هذه التحفة الفنية المصنوعة من الذهب الخالص عيار 18، والمعادن الثمينة والمصنوعة بيد الساعاتي السويسري باتيك فيليب.

3-طاولة القمار

23

سعرها 7.5 ملايين دولار، صنعها المصمم البريطاني جيفري باركر، حيث استخدم جلد التمساح مع بطانة من جلد الغزال في صناعة الطاولة، ثم قام بتركيب الأحجار الكريمة مع الذهب الأبيض عيار 18، وإطار ماسي في أدوات اللعبة.

4- العملة

هناك العديد من القطع النقدية التي تتنافس؛ للحصول على لقب أغلى عملة بسبب قيمتها التاريخية، لكن كندا حصلت على اللقب بجدارة بعد أن كشفت عام 2007 عن عملة معدنية، تمت صناعتها من الذهب الخالص، وتزن نحو 100 كليوجرام، وتكلفتها 997 ألف دولار أمريكيا.

5- القميص

سعره 240 ألف دولار، يمتلكه رجل الأعمال الهندي داتا فوج، وهو مصنوع من الذهب، ويصل وزنه إلى أكثر من 3 كليو جرامات، حيث استغرق الجواهرجي الهندي رانكار 15 يومًا؛ لينتهي من خياطته.

https://youtu.be/La24qB3neLM

6- الحذاء:

24

سعره 210.994 دولار، ابتكره مصمم الأحذية البريطاني كريستوفر مايكل، وجاء بأسلوب كلاسيكي، به كعب عال مصنوع من الذهب الخالص، كما يحتوي على 2000 قطعة ماسية.

7- الشواية:

25

سعرها 150.710 دولارات، كشفت شركة استرالية معروفة باسم بيفيتير، متخصصة في صنع الشوايات عام 2007 عن أداة جديدة، استخدمت الذهب الخالص في صناعتها حتى المسامير.

8- نظارة القراءة:

سعرها 75 ألف دولار، صنعت من قبل House of Solid Gold، واستغرقت 50 ساعة لعمل الإطار الخارجي والعدسات من الذهب الخالص عيار 18، وموجود منها 300 قطعة فقط على مستوى العالم.

9- الكرسي:

25

سعره 2.122 دولار، صنع من قبل العلامة التجارية إيمز المعروفة بأناقتها وارتفاع أسعارها، فإلى جانب استخدامها أجود أنواع الأخشاب؛ لصناعة الأثاث قامت بكسر الروتين، واستخدمت الذهب لعمل كرسي ذهبي، وإضافة نوع جديد من الترف لعملائها.

10- الكب كيك:

سعره 972 دولار، موجود في دبي وهو مزيج من أغلى المكونات من الطحين العضوي والزبدة والشيكولاته وأوراق الذهب الصالحة للأكل، والتي يبلغ وزنها 23 قيراطًا، ويقدم هذا الطبق على عربة شاي مطلية بالذهب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق