أنحاء العالم

أردوغان يطلق فضائية جديدة خلال شهر تبث أخباره ولقاءاته من القصر الرئاسي

(أنحاء) – متابعات :-

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إطلاق قناة فضائية جديدة، خلال فترة أقصاها شهر واحد، تبث من القصر الرئاسي، في العاصمة أنقرة، لتتابع لقاءاته وخطاباته على مدار الساعة، قبيل الانتخابات التشريعية المبكرة، المقرر إجراؤها في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وكانت قد إرتفعت في الآونة الأخيرة أصوات مواطنين أتراك ناقمين على إستحواذ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على وسائل الإعلام الرسمية، ووضعها في خدمة طموحاته السّلطوية ، وتتهم قِوى المعارضة، وسائل الإعلام تلك، بأنها تسعى إلى “تضليل الرأي العام عبر استخدام إمكانيات الدولة، لتصور حكومة العدالة والتنمية على أنها الحكومة المثالية لتطور تركيا، في حين تتهم التيارات المعارضة بالعمالة، وإعاقة الحداثة والتطور”.

ويرى معارِضون أتراك في إنشاء الفضائية “إمعاناً من قبل أردوغان في مخالفة الدستور، والتخلي عن مبدأ الحياد، في الانتخابات، عبر تقديمه الدعم الدعائي للحزب الحاكم، الذي كان يتزعمه قبل إنتخابه رئيساً للجمهورية في آب/أغسطس 2014″.

وقالت صحيفة معارِضة، إن مصاريف بث القناة تأتي من صندوق الدعم الضمني، المخصص لمصروفات الدولة، وهيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمية (TRT).ويرى معارضون أن نزعة أردوغان “لتمجيد الذات” ارتفعت حدتها منذ استقراره في القصر الرئاسي (الأبيض) الذي كلف خزينة الدولة حوالي 600 مليون دولار أمريكي، وبات رمزاً للترف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق