اقتصاد

العمل : تحويل كامل خدمات الوزارة إلى إلكترونية بعيداً عن الطرق التقليدية

(أنحاء) واس :-

أعلن معالي وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني تدشين مجموعة من المشاريع الإلكترونية والتسهيلات لمنشآت القطاع الخاص في إنجاز نوعي وسابقة في تاريخ الوزارة، والمتمثلة في خدمة تسهيل إصدار التأشيرات إلكترونياً للمنشآت المتميزة في التوطين، والبوابة الالكترونية للإستقدام، وبوابة التأييدات الحكومية لتتحول بذلك كامل خدمات الوزارة إلى إلكترونية بعيداً عن الطرق التقليدية ودون تدخل بشري.

وأكد معاليه في تصريح صحفي اليوم أنَّ هذه الخدمات تعد أحد أوجه الشفافية التي تتبعها وزارة العمل من خلال تقديم كل ما تستحقه المنشأة دون التدخل البشري الخاضع للإجتهاد، وهو تأكيد لمبدأ نطاقات في الواقعية والإنصاف، لتحصل المنشأة المتميزة على خدمة مختلفة عن المنشأة العادية.

وتتلخص خدمة “تسهيل إصدار التأشيرات إلكترونياً للمنشآت المتميزة في التوطين” في الحصول على رصيد تأشيرات لمنشآت النطاق الأخضر المتوسط فأعلى آلياً، والموافقة عليها وفق مجموعة من الضوابط والاشتراطات، دون دراسة في مكتب العمل، في إطار من التيسير والدعم لمنشآت القطاع الخاص الجادة.

وتتيح الخدمة منح المنشآت رصيد فوري بعدد التأشيرات المناسب في تأسيس نشاط جديد أو التوسع في نشاط سابق بعد رفع الطلب مباشرة عبر الخدمات الإلكترونية في موقع وزارة العمل.

كما تأتي الخدمة وفقاً لمعالي وزير العمل في إطار تحفيز الكيانات لزيادة نسبة التوطين لديها والإرتقاء بالمنشأة إلى النطاق الأخضر المتوسط أو أعلى للإستفادة من الخدمة، ومجموعة من التسهيلات, مبيناً أن الخدمة ستسهم في رفع معدلات التوظيف وزيادة فرص العمل المطروحة للعمالة الوطنية.
وقال الدكتور الحقباني: إن توظيف السعوديين يجعل المنشأة متميزة، وبالتالي يؤهلها للحصول على خدمات متميزة، لذلك على المُنشآت أن تنظر للتوطين كاستثمار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق