أنحاء العالم

بالصور | تعرف على الـ5 صور التي غيرت مجرى التاريخ .. من بينهم لحظة القبض على صدام

(أنحاء) – متابعات :-

نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، تقرير مصور عن أكثر الصور المؤثرة التي غيرت مجرى التاريخ، قائلة: إن هذه الصور قوية وكان لها تأثير كبير على العالم، وسجلت لحظات فارقة ومن أهم الصور المنشورة:

1

سيدة الغبار:
ظهرت «مارسي بوردر» مغطاة بالرماد بالكامل، وتنظر للكاميرا مذعورة، في واحدة من الصور الموثقة لكارثة 11 سبتمبر، وأطلق عليها «سيدة الغبار».

2

جون كيندي:
لحظة اغتيال الرئيس الأمريكي جون كنيدي، في 22 نوفمبر 1963 في دالاس، بعد أن عبر موكبه في وسط المدينة، وفي حين مرور السيارة الرئاسية المغطاة على ديلي بلازا، أصيب «كنيدي» بطلقات نارية، أدت إلى مصرعه.

3

هيروشيما وناجازاكي:
في 6 أغسطس 1945، أسقطت الولايات المتحدة قنبلة «ليتل بوي» على هيروشيما، ما أسفر عن مقتل 140 ألف شخص، وتعتبر أول سلاح نووي يستخدم في حالة حرب.والقنبلة الثانية «فات مان» أسقطت على مدينة ناجازاكي، بعد 3 أيام من إسقاط قنبلة هيروشيما، وأودت بحياة 70 ألف آخرين، ما أدى إلى استسلام اليابان في الحرب العالمية الثانية.

4

 

السير على سطح القمر:
في20 يوليو 1969، وقف رائد الفضاء «باز الدرين» على سطح القمر، معلنًا أن «هذه الخطوة، قفزة عملاقة للبشرية».

5

عملية الفجر الأحمر:
اقتحمت القوات الأمريكية الحفرة التي كان يختبئ فيها الرئيس العراقي، صدام حسين، في مزرعة نائية قرب مدينة تكريت، وتم القبض عليه واقتيد إلى منطقة آمنة، قبل أن يحكم عليه بالإعدام شنقًا في صبيحة عيد الأضحي.وفضلًا عن ذلك، كانت لصورة الطفل السوري «إيلان»، الذي جرفته الأمواج على شاطئ بودروم في تركيا، نصيب الأسد من هذه الصور المؤثرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق