أنحاء الوطن

أمانة الرياض تطيح بموزعي وجبات جاهزة على باعة جائلين في شوارع العاصمة

(أنحاء) – متابعات :-

تمكن كمين قامت به فرق الطوارئ في أمانة منطقة الرياض من الإطاحة بثلاثة مقيمين يوزعون وجبات البيك الجاهزة على باعة جائلين في شوارع العاصمة ،  وقد جاءت الضبطية على خلفية تحرك الأمانة الأسبوع الماضي، وملاحقة باعة جائلين يبيعون وجبات مطاعم البيك التي تعد في مناطق أخرى حيث أفادوا أن وافدين عرب يوزعون الوجبات عليهم وهم يتولون بيعها على المستهلكين.

وقال د. فلاح الدوسري المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض، إن بيع وجبات جاهزة على قارعة الطريق مخالف للأنظمة، ويعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر، حيث لا يعرف أن أعدت الوجبات، ولا زمن إعدادها. وبين الدكتور الدوسري أن الوجبات الغذائية تتطلب ظروفا خاصة، سواء في طريقة الإعداد أو الحفظ، وتخضع الاشتراطات صحية صارمة تطبقها الأمانة على المطاعم والمطابخ والبوفيهات.

وأضاف : لن نسمح إطلاقا ببيعها على قارعة الطريق. وبين د. الدوسري أن فرق الأمانة اكتشفت عند جولتها الأسبوع الماضي ورود معلومة تفيد أن وافدين يوزعون هذه الوجبات، وهو ما دفع من وحدة الطوارئ وبمساندة فرق الحملة الأمنية بالتحرك والإطاحة المخالفين، حيث تم حجز الكمية وتقدر ب 120 وجبة، وحجز سيارتين لدي الجهات الأمنية، حيث سيتم تطبيق الأنظمة المعمول بها في هذا السياق بالتعاون مع الجهات الأمنية والرسمية الأخرى.

وقد شدد المدير العام للإدارة العامة لصحة البيئة بأمانة منطقة الرياض، على أهمية وعي المواطنين والمقيمين بخطورة شراء وتناول مثل هذه الوجبات، مبينا أن شهرة منتج معين لا تعني بالضرورة أن مستودع منه خارج المقر الرسمي للمنتج الحقيقي صالح للاستخدام، كما أن المعد لدى المطعم الأساسي يحضر من مسافات بعيدة، ويحتاج وصول الوجبات إلى الرياض عدة ساعات، فضلا عن اختلاف طرق التخزين والحفظ، حيث توضع في شنطة السيارة في أجواء متقلبة بين الحرارة والبرودة، كما أن بعض الباعة يستمر في الوقوف بها عد ساعات أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق