أنحاء الوطن

بالصور | عسل الطائف يحقق المركز الأول عالمياً في مسابقة مونديال النحل العالمي

(أنحاء) – الطائف :-

حصد عسل الطائف الجائزة الذهبية والمركز الأول في مسابقة مونديال النحل العالمي المقام في كوريا الجنوبية مؤخراً في مدينة دايجون بموقع DCC والتي تضمنت أكثر من 100 مشاركة عالمية كبيرة لأكبر منتجي ونحالي العسل من مختلف دول العالم، كما اشتملت المسابقة على إقامة معرض لمعدات النحل وأجهزة التحليل والعسل وقاعة للمحاضرات للابحاث العلمية.

وقد  فاز بالجائزة الذهبية والمركز الأول رئيس جمعية النحالين بالطائف مقبول بن ساعد الطلحي ويمثل نحالين السعودية بشكل عام، والذي يعتبر الفائز الوحيد في فرع الجائزة حيث قررت لجنة التحكيم حجب بقية المراكز في نفس الفئة.

وأعتبر الطلحي أن تكريمه بمثابة تكريم لجميع النحالين في المملكة العربية السعودية، مبيناً أن عدد المشاركين في المسابقة اشتمل على أكثر من مئة دولة، وقد اجتاز المرحلة الأولى و هي فحص العسل مخبريا، بعد ذلك تم التأهل للمرحلة النهائية والتي يعتمد فيها المحكمين لاختيار العسل الأفضل من ناحية عدة معايير منها النقاوة وجودة التعبئة وتماثل العينات المختارة واختيار العبوات المناسبة.

وأشار الى أن العينة الفائزة  تم اختيارها بعناية فائقة، كما تم الإهتمام بكل الإشتراطات المطلوبة، مؤكدا أن عسل الطائف معروف بتميزة من القدم وحسب ما دون في التاريخ من العصر الاول للإسلام وهذا الموثوق.

وتابع الطلحي : “لقد حصلت ولله الحمد على الجائزة والمركز الأول كأول جائزة لعسل الطائف في هذه المسابقة التي تحظى باهتمام ومتابعة دولية وأيضاً لموثوقية لجان تحكيمها التي تضم  أكثر من 15 حكما متخصصا من عدة دول منها أمريكا وبريطانيا و أوكرانيا وكوريا”.

وعن المشاركات السعودية والعربية الأخرى أفاد الطلحي أن المسابقة اشتملت على  مشاركة سعودية أخرى  للدكتور احمد الخازم من الباحة وحصل على ميدالية فضية في فرع آخر من فروع المسابقة، إضافة إلى عبدالعزيز البرجس من الكويت فاز بميداليتين واحده ذهبية والأخرى فضية في فرعين مختلفين آخرين .

unnamed (1) unnamed (2) unnamed (3) unnamed (4) unnamed

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق