شبكات اجتماعيةفيديو

بالفيديو | العودة وخامنئي : السعودية مسؤولة عن حادث التدافع بمشعر منى

(أنحاء) – وعد التركي – الرياض : ــ

حمّل الشيخ سلمان العودة مسؤولية التدافع في منى إلى الحكومة السعودية، وذلك على غرار ما قال الإيراني علي خامنئي، في محاولة مفضوحة لتصعيد الوضع الراهن.

وقال العودة، عبر مقاطع في موقع التواصل الاجتماعي “سناب شات”، إنه “لا يمكن أن نحمل الحجاج المسؤولية وننجو بأنفسنا”.

وأضاف: “نؤمن بأن جميع ما حدث هو من باب القضاء والقدر، لكن علينا أن نبحث عن الأسباب، ولا نعفي أنفسنا من المسؤولية”.

وتأتي هذه الاتهامات من العودة وخامنئي بعد وقت قليل من إعلان وزارة الداخلية التحقيق وتكليف لجنة عليا لبحث أسباب وقوع الحادث، وبالتالي من المبكر الذهاب إلى استنتاجات وسوق الاتهامات قبل أن تعلن نتائج التحقيقات التي ستتوصل إليها اللجنة.

يذكر أن الدفاع المدني السعودي أعلن وصول عدد وفيات التدافع في منى إلى 717 وفاة، بالإضافة إلى 863 إصابة من جنسيات مختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انا اول مرة ادري ان العودة متحدث ب اسم الخميني المشكلة ان عندما يغدر بك من يمشي بجنبك وانت تظن انه مسالم والخبث متلبسه ويتحين الفرصة ليفتك بك فهاهم الحجاج الايرانيون يفتكون ب الابرياء من الحجج ليقتلون اكبر عدد من السنة لانهم جبناء لا يستطيعون القتال في الميدان لكن شيمتهم الغدر على مر التاريخ ومما يؤسف له ان ياتي صعلوك مثل العودة ويحمل المملكة ومسؤلين الحج مسؤلية ماحدث في مني وهو بذلك يغدر بوطنه ويشهد ل خامئيني لذ الله يخمك انت واياه لا عاد تتفلسف يا العودة . حتى الان التحقيق ما خلص ولا بان السبب تقوم انت ووجهك تحدد المؤلية على من تكون . ما دخلك في الموضوع . لا تكون مفوض من ايران واحنا ما ندري تبا لك ول امثالك.

  2. ماحدث انما هو بفعل الايرانيين واذنابهم عندما لم يجدو سوى التزاحم من اجل ارباك الحجاج والسلطات السعودية قائمة بواجباتها على أكمل وجة ولدينا القدرة لتنظيم الحج وقد اختارنا الله تعالى لذلك اما اذناب اليهود المجوس فما عندهم الا تنظيم المتعة فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق