فيديوهنا و هناك

بالفيديو | داعش يجند 400 طفلاً .. وخبراء نفسيون وتربويون يحللون الأسباب

(أنحاء) – متابعات :-

من المؤسف للغاية أن يتم استغلال الأطفال لأهداف ارهابية ، ولكن تنظيم داعش الإرهابي اعتاد على ممارسة كل ما هو غير أخلاقي ,ومن المؤسف أيضا أن نشاهد الأطفال وهو يقومون بمثل هذه الأعمال من قتل وحرق وغيرها من الأعمال الإجرامية التي يحرضها عليهم التنظيم.

ويعرض هذا الفيديو آراء بعض الخبراء النفسيين والتربويين ويحللون الأفعال التي تتنافى مع الفطرة والإخلاق والمباديء حيث قال “نجاة فران” المستشارة الأسرية إنهم جندوا خلال عام حوالي 400 طفل من سن 18 عام فأقل ولوثوا أيديم بالدماء وعلموهم القسوة.

وقد أوضحت الدكتورة زهرة المعبي “مستشارة نفسية وأسرية” أن الألعاب الإلكترونية وانتشار وسائل التواصل الإجتماعي وإتاحتها للأطفال تعتبر سبب رئيسي في تكوين شخصية الطفل , لذلك يجب على أولياء الأمور الإنتباه لما يتعرض له أطفالهم .

وأضافت عائشة عادل الخبيرة التربوية : أننا لو تتبعنا صور الأطفال الدواعش كما يوصفون نلاحظ ابتسامة ونظرات نشوة ولكنها مفتعلة وغير حقيقية نتيجة الإرهاب الممارس عليهم , ففي باديء الأمر يرفض الأطفال ممارسة العنف ولكن مع التكرار يوصلوا لمرحلة اللذة وهذه كارثة لأنهم في المستقبل سيصبحون إرهابيين من الطراز الأول .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق