هنا و هناك

عارضات أزياء قصيرات القامة يتمايلن على منصات العرض بأسبوع الموضة في باريس

(أنحاء) – وكالات :-

تمايلت نحو عشر عارضات أزياء قصيرات القامة من أمريكيات وفرنسيات بثقة وأناقة على منصة عرض وسط تصفيق الحضور في إطار أسبوع الموضة في باريس.

وكان الشرط الوحيد للاستعانة بهؤلاء العارضات اللواتي ارتدين ملابس صممتها لهن خصيصا وكالة “كرييتيف بزنيس هاوس” في نيويورك، ألا يتجاوز طولهن المتر وثلاثين سنتمتراً، أي بعيداً عن صورة عارضة الأزياء الطويلة والنحيفة.

وتقف جمعية “دونون لور أون شانس” (فلنمحهن فرصة) الفرنسية وراء مبادرة “عرض أزياء قصيري القامة” الذي يقام أيضاً في الولايات المتحدة.

وهذه النسخة الثالثة من هذا العرض الذي أقيم مرة أولى في باريس في سبتمبر (أيلول) 2014 وخلال الشتاء في نيويورك. ومن المقرر تنظيم عرض آخر في طوكيو خلال 2016.

وأقيم العرض في احدى قاعات الاستقبال في وزارة الثقافة الفرنسية وقد تمايلت العارضات بثقة واجواء مرحة أمام الحضور وعدسات المصورين والكاميرات.

وقد اختتمت لوسي (16 عاماً) وهي من لندن العرض في فستان عرس على جري العادة.

وأوضحت الفرنسية إيما “رغبت في المشاركة لأغير نظرة الناس إلينا، ولأني أحب الموضة، وهذا قد يدفع المصممين إلى تصميم ألبسة لنا”.

وقال القائمون على المبادرة إنها تهدف إلى مواجهة “إملاءات الجمال التي تحدث تمييزاً” بين الاشخاص. وهي محاولة للترويج للمساواة في الفرص في عالم عرض الأزياء والرد على تطلعات قصيري القامة في مجال الموضة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق