أنحاء الوطن

فصل 8 مهندسين سعوديين تعسفياً في الخبر .. والشركة تبرر بحجة هبوط أسعار النفط

(أنحاء) – متابعات :-

أقدمت شركة بمحافظة الخبر بالمنطقة الشرقيةعلى فصل ثمانية مهندسين سعوديين من منسوبيها، بحجة انخفاض أسعار النفط، ما دعاهم إلى رفع شكوى لمكتب العمل ومناشدة وزير العمل بالتدخل لإنصافهم ، وبعد التحقيق أكد مكتب العمل أن الفصل غير مبرر والحجج مخالفة لأنظمة العمل.

وأوضح المهندسون المفصولون أن الشركة قامت بفصلهم بدون إنذار قبل نهاية العقد بأسبوعين، والبعض منهم قبل انقضاء مدة العقد بشهر ونصف، وذلك قبل شهر رمضان الماضي، دون إبداء أسباب واضحة أو تستحق الفصل ، وفقاً لصحيفة “سبق”.

وأضافوا بأن الشركة تذرّعت بعدم توافر عمل بالشركة وهبوط سعر النفط، في حين كانت توجد أعمال تم إسنادها لموظفي الشركة من المقيمين، كما قامت الشركة بتنظيم معرض للتوظيف بأحد الفنادق بالخبر قبل قرار الفصل بشهر.

ودفعهم الفصل التعسفي من قبل الشركة لرفع شكوى لمكتب العمل، الذي بدوره أوفد ممثلين له لمقر الشركة، حيث قرروا بعد التحقيق في الموضوع أن الفصل غير مبرر وحججه مخالفة لأنظمة العمل، ومن ثَمَّ طالبوا الشركة بإعادتنا للعمل وصرف رواتبنا المتأخرة، غير أن الشركة رفضت ذلك، وطالبت بتحويل القضية للهيئة الابتدائية بالخبر لإطالة أمد القضية وإرغامنا على التنازل عنها.

وختم المهندسون المفصولون حديثهم بمطالبة وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني بالتدخل لإعادتهم للعمل وصرف مستحقاتهم ورواتبهم المتأخرة، أكدت مصادر مطلعة أن مكتب العمل بالخبر فتح تحقيقاً في القضية، وحدد جلسة في شهر المحرم المقبل للنظر فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق