أنحاء العالم

متطرف يصب الخمر على رأس سيدة مسلمة داخل قطار في بريطانيا

(أنحاء) – متابعات :-

أعد باحث بريطاني دراسة  معمقة عن تعرض المسلمين في بريطانيا لاعتداءات عنصرية بسبب ظاهرة “إسلاموفوبيا” أو الخوف من الإسلام، وكشف الباحث عن واقعة تعرض سيدة مسلمة لعمية اعتداء عنصري، أثناء ركوبها القطار؛ حيث صبّ أحد الأشخاص خمرًا على رأسها، وسط مشاهدة جميع الركاب الذين التزموا الصمت ولم يحركوا ساكنًا لنصرة المرأة الضعيفة.

وقالت صحيفة “برمنجهام ميل” البريطانية، الإثنين (الـ28‏ من ذي الحجة‏، 1436هـ)، إن باحث الجريمة البريطاني عمران أوان، الذي أعد دراسة معمقة عن تعرض المسلمين في بريطانيا لاعتداءات عنصرية كشف من خلالها عن هذه الواقعة، مع عديد من الوقائع الأخرى التي لم يتحدث عنها الضحايا، بسبب الخوف أو التشهير.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدراسة تم إعدادها برعاية جامعة مدينة برمنجهام ،وقال عمران أوان، إن هناك عديد من الحوادث التي لم يكشف عنها الإعلام، وظلت طيّ الكتمان، وإن هناك حوادث عنصرية يتعرض لها الرجال في بريطانيا، لكنهم لا يكشفون عنها خشية وصفهم بالضعفاء.

كما أجرى الباحث البريطاني المسلم الدراسة، عبر مقابلات مع عديد من الضحايا، وأوضحت الصحيفة أن تقريرًا عن التوجهات المعادية للمسلمين، سيتم عرضها أمام مجلس النواب البريطاني، اليوم الإثنين.

وخلصت الدراسةإلى أن هناك العديد من السيدات خلعن الحجاب؛ خشية تعرضهن لاعتداءات عنصرية، كما أن هناك عديد من الرجال أيضًا حلقوا لحاهم؛ لتجنب النظرات أو السلوكيات العنصرية في المجتمع البريطاني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق