ثقافة وفنون

بالصور | اختتام فعاليات مهرجان مركاز2015 في جدة وسط حضور جماهيري كبير

(أنحاء) – جدة : ــ

بحضور عدد من الفنانين والإعلاميين ونجوم شبكات التواصل الاجتماعي اختتمت في جدة الأحد 11-10-2015م فعاليات مهرجان ومعرض مركاز جدة للتسوق “مركاز2015” الذي أقيم في مركز جدة الدولي للمعارض  لمدة أسبوعين برعاية شركة هواوي العالمية وتنظيم مجموعة تسويق الشرق الأوسط.

وشهد المعرض والمهرجان طوال 14 يوماً إقبالاً كبيراً من الزوار والمتسوقين ومشاركة عشرات رواد الأعمال والمبدعين إضافة إلى أكثر من 100 أسرة سعودية منتجة سوقت منتجاتها عبر متاجر مخصصة لذلك في بادرة هي الأكبر من نوعها في المملكة.

وكشف رئيس مجموعة تسويق الشرق الأوسط المستشار هاني الظاهري أن النجاح الذي حظي به مهرجان مركاز2015 في جدة هذا العام جاء نتاج دراسة وتخطيط استغرق أشهر معرباً عن شكره للرعاة وفي مقدمتهم الشريك الاستراتيجي للمهرجان شركة هواوي.

وأوضح الظاهري أن تحول المهرجان لملتقى للنجوم من فنانين وإعلاميين ومشاهير شكل رافداً لدعم الجهات المشاركة وفي مقدمتها رواد ورائدات الأعمال في المملكة والمبدعين والمبدعات الذين عرضوا منتجاتهم ومشاريعهم عبر متاجر مخصصة لهم وحازوا على اعجاب الزوار والمتسوقين وحققوا لأنفسهم خطوة نجاح وربحية بشكل غير تقليدي.

وبين أن مهرجان ومعرض مركاز يعد أهم كرنفال سياحي واقتصادي سنوي ويقام بترخيص هو الأول في فئته من البرنامج الوطني للمعارض. موضحاً أنه يهدف لخدمة الشركات والمؤسسات التجارية السعودية والخليجية عبر توفير منصة تسويق لمنتجاتها تحت سقف واحد بشكل سنوي، كما يوفر لرواد الأعمال السعوديين والأسر المنتجة في السعودية والخليج والحرفيين والحرفيات فرصة لعرض نتاجهم عبر منافذ بيع جماهيرية بهدف تحقيق أفضل عائد ربحي لهم طوال العام.

وعن اختيار مسمى «مركاز» للمهرجان والمعرض أوضح الظاهري أنه جاء بعد دراسة مشتركة بين البرنامج الوطني للمعارض و”مجموعة تسويق الشرق الأوسط”، حيث أنه اسم مستمد من الثقافة الشعبية القديمة في مدينة جدة، إذ كان المركاز يمثل “مجلساً لتداول الرأي وعقد الصفقات بين التجار طوال عقود سابقة”.

1 2

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق