شبكات اجتماعيةفيديو

بالفيديو | مقطع “وقاحة راكب الليموزين” يثير المغردين .. ومطالبات بتجريم الطائفية

(أنحاء) – أحمد لطفي – جدة : ــ

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه راكب يستقل سيارة أجرة “ليموزين”، وهو يهدد السائق ويتوعده بالإبلاغ عنه، ويوجه إليه ألفاظاً لا تليق وبطريقة غير مهذبة، دون احترام لا لفارق السن الكبير بينهما، ولا لسعيه على رزقه.

ويظهر في المقطع الراكب، الذي وصفه المغردون على تويتر بـ “الوقح”، وهو يتعامل مع السائق بطريقة فجّة، ويهدده ويتوعده، بعد أن رأى صورة معلّقة داخل الليموزين، قال المغردون إن الشيعة يعتقدون أنها لـ “علي بن أبي طالب” رضي الله عنه، بينما لم يكن من السائق إلا أن حاول استدرار عطف الراكب بأن لا يبلغ عنه حتى لا يقطع عنه رزقه ورزق أولاده.

وأثار الفيديو حفيظة المغردين الذين طالبوا بمعاقبة الراكب جراء فعلته التي وصفوها بالطائفية، بالإضافة إلى تصويره المقطع، والذي يعدّ مجرماً وفقاً للنظام.

وقال المغرد “آخر مداك”: “نطالب بمعاقبته أولا هذا موب الخميني هذا رسمة يعتقدون انها لعلي رضي الله عنه و مذهبه حر فيه”، وأضاف “عبدالله العمري” : “ياخي وش دخلك يحط صورة الشخص الي يبي بسيارته هو اعتقاد بمذهبهم أن هالرسمه تعود لعلي بن ابي طالب أنت وش لقفك تتفلت”.

وتسائل المغرد Abo Zezoo وقال : “لو ركب مع فلبيني وحصله حاط صليب ماكان تكلم .. بس هو عارف أن الوضع حساس وحب يستشرف عليه عشان يقولون انت بطل وكفو”، وطالب المغرد “عبدالرحمن العنزي” بوضح حد للتصوير العشوائي، حيث قال : “يجب أن يوضع حد وعقاب لكل من يصور شخص من دون رضاه أختلف مع الشيعة نعم لكن أرفض هذاالأسلوب الوقح مع شخص كبر والدك وتصويره”.

وغرد الشاعر والإعلامي “سليمان الصقعبي” على الهاشتاق وقال : “عندما لايجد الحمقى والتافهين من يردعهم عن التدخل في أدق خصوصيات الآخرين تكون هذه النتيجة”، وطالبت المغردة “دلال” بقانون يجرم الطائفية وقالت : “لو كان فيه قانون يجرم الطائفية لما صور نفسه وكأنه نصر الإسلام ! لو كان فيه قانون لما قال بكل ثقة نزلني عند أقرب دورية”.

1 2 3 4 5 6

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫17 تعليقات

  1. للأسف وصلنا في مجتمعنا إلى التغرض لبعض من ابناء بلدنا من أجل ماذا ؟ من أجل التوجه للشهرة وانا اعتبرها شهرة زائفة أن تأخذ بك الوقاحه إلى تسحيب شايب كبر أبوك وهذا لأنه على غير مذهبك !
    لم نخلق لنحاسب فيه رب يحاسب الجميع من انت لتفعل ذلك؟
    لكن هذا فعلاً كما تفضل الغير بأن من ليس له رقيب ولاحسيب يفعل مايشاء
    حسبي الله ونعم الوكيل

  2. تكفى يا صاحب التكسي المفروض انك استعديت في فمه ……. وليش تترجاه .؟؟؟ يا اخوان نحن في أي كوكب يجمع أولئك الأوغاد بالبشر … ..

  3. اولا هذا الرجال كبر ابوك , وهذا اكبر دليل انك ورع وما تحترم الرجال
    ثانيا : هذه الصوره في اعتقاد الشيعه انها ملامح علي ابن ابي طالب , وليست صورته
    ثالثا : يجب معاقبة هذا الورع بأشد العقوبات
    1- تعدي على المخالفين في المذهب
    2- نشر صورته والتشهير به

  4. ياحمقى هذا السيف الذي سيقتلوكم به .
    يالاثأرات الحسين يرددونها ليل نهار
    الم تسأل نفسك من من يريدون الثأر .
    هو منك ومن عائلتك ومن كل ماهو جميل في حياتك ووطنك .
    يرددون الطائفية ليل نهار يريدون فقط الساعة المناسبة والتوقيت المناسب عند حصول اول فوضى ليتخالفو مع الشيطان وعندها يااااااثار الحسين .
    المهدي في دينهم لايخرج الا بالفوضى والدم والقرابين له
    اتركو عنكم الغباء وحان الوقت لنضع لكل مقام مقال .
    اذا ارادو العيش بيننا يحترمونا سنخترنهم .
    اما ياثار الحسين ولعن الله فلان وفلان وخرابيط هذة لن تجلب الا الدم والحرب

    1. اخي
      الهاشتاق والذين يردون
      هم من جماعة صاحب التاكسي
      الا نطالب بسحبهم جميعا مع صاحب التاكسي

      مفترض يسكرو افواههم
      والجهات الرسمية تتولى الامر

      مع مطالبتي الشديد من الذي صور ان يبلغ الجهات ولا ينشر هذه المقاطع

  5. اذا كنت مكانه سني بين اكثريه شيعيه ايرضيك ان يفعل بك كما فعلت به قِس افعالك بالناس على نفسك لتعلم اذا كانت صح ام لا وهذي حريه شخصيه من انت عشان تحاسبه الله يحاسبك ويحاسبه دع الخلق للخالق مع اني اختلف مع الشيعه لا كن لا أعادي الا من عاداني

  6. هوحر في سيارته وش دخل ابوك في مذهبه السائق ضعيف المفروض كفخه على وجهه ويركله على مقفاه يوقف ع الرصيف ملقوف

  7. نحن لا نؤيد تعليق شعارات طائفية ونعلم أن الشيعة على خطأ وبعد عن جادة الكتاب والسنة
    لكن لا نؤيد أسلوبك
    أولا/ التصوير جريمة
    ثانيا/الأسلوب سيء جدا مع شخص كبير المفترض أن يقدر
    ثالثا/ إذا كان ما قام به السائق خطأ فالواجب النصيحة بأسلوب حسن كما هو منهج القران والسنة وسلف الأمة
    لا التشهير والتعنيف وكأنك سيد له

    هداك الله وأصلحك
    وهدى السائق للسنة مع أنك بأسلوبك هذا نفرته منها لكن أسأل الله أن يفتح على قلبه

  8. باناس ربي الي بيحاسب كل انسان على معتقده لاتشغلون انفسكم وهو حر يحط بسيارته الي يبي وبلاش النعرات الي مالها داعي احنا نعتز بديننا الصحيح ونترك غيرنا هم مسؤؤلين عن مذهبهم اهم شي اتمنى منهم الا يستسلمون للشيطان ولاينجرفون وراءخطط ايران وهم عايشين بامن وامان وحكومتنا الرشيده مافرقت بين شعبها تعاملهم نفس المعامله كل حقوقهم ماخذينها ولا همشتهم زي ايران يوم همشت السنه بايران ومنعت حتى بناء المساجد فليتهم يتعضون ويحمدون ربهم على الامان الي هم عايشين فيه ويتركون رجال الامن بحالهم فهم حماة الوطن بعد الله سبحانه وتعالى الله يحفظ مملكتنا وحكومتنا وجيشنا وشعبنا ويهلك ايران ومن والاها واتركوا الخلق للخالق

  9. هادي بدايه شراره نار الطائفيه فى بلادنا الرجل هادا ملقوف لازم يحاسب ويعاقب على تطاوله على الغير ماله ومال الراجل مين اللي نصبه يحاكم الناس الدوله فوضت هادا المقلوف يحاسب الناس على انتمائتهم المذهبيه لاحول ولاقوه الا بالله ٠

  10. ي خي وش يبي ذا اذا الرجال فاهم غلط واعتقد انه علي كان ينصحه ويقول اخوي ذا غلط ومايجوز تحط صور انه علي اما يجي بهالطريقه ويسوي ويهاوش ويلمس الرجال خيرررر وش ذا التصرف الحقير ولا هي مرجله حرام يبي يترزق الله وربي اللي يحاسبه انت وش دخلك قسم موقف يرفع الضغط حقيرررر لو واحد سواها لبووك م سكت عنه حنا م نرضى بهالتصررررف ابد

  11. اذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .. الله يسلط عليك واحد دلخ مثلك يعلمك احترام الناس اللي اهلك نسوا يعلموك اياه .. قول امين ..

  12. المفروض ناقشته نقاش حضاري واقنعته يصير سني او يقنعك تصيرشيعي اصلا مصور المقطع شكله شيعيي علشان ياخذون الشيعة المقطع للمنظمات الدولية ويدعون المظلومية والاظطهاد حتى من عامة الشعب

  13. السلام عليكم ورحمة اللةوبركاتة
    مع احترامي لكل قارى العيب مو من الراكب العيب في السائق اقسم لو ليس وجهة بمخمس اعرف ان اللة حق عالم حقيرة حابين نقول السنة والشيعة أخوة يجي أكرمكم اللة كلب حقير بهو هو يسبب عداوة تشل أمك حاط صورة أمك معلقها اللة إلى يحاسب مو أنت لك أن حبيت تنصح وبس أو حط جزمة في في خشمك وجع في وجهك .

  14. انا كنت احسب بيصير اقوى من كذا قبل لا أشوف الفديو وفعلإ شفت حمدالله هدئت على خير وبعض مثل هولاء يدرون الشهره فقط وانا اضم صوتي الا صوت المعلق (أبراهيم ) الاغراض في سياراة لايجب الأسئله عنها لأنها شخصية الخاصه في سيارته حتى لو كان شيعي أنا سني ولا أقبل بهذا

  15. ارجوا من الجهات المختصه أن تأخذ حق الشايب هذا من هذا الشاب الذي لا يمثل الشعب السعودي أبدا يا أخوان نحن في بلد ولله الحمد التفريق والعنصرية غير موجوده فيه الفرق بين عربي أو أعجمي إلا بالتقوى صحيح نختلف مع معتقدات الشيعه ولكن ليس لك الحق أن تمس معتقداتهم وتجريحهم فهم مثلك سعوديين وولائهم لهذه البلد ومن يكن ولائه لغير البلد سواء كان شيعي أو سني هذا هو العدو قبح الله كل من يسعى للفتنه بين أبناء هذا الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق