أنحاء الوطن

تقرير هيئة الأمر بالمعروف السنوي يكشف عن تسرب وظيفي كبير وعجز في المراكز الإدارية

(أنحاء) – متابعات : ــ

اعترفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمام مجلس الشورى أنها تعاني بشدة من التسرب الوظيفي مما أدى إلى عجز كبير في المراكز الإدارية.

وكشف التقرير السنوي للعام المالي 1436/1435هـ الخاص بالهيئة أن الوظائف الميدانية بـ”الهيئة” تصل إلى 5705 وظائف، مبيناً أن هناك نقصاً في بعض الوظائف رغم أن إجمالي الوظائف زاد عن العام السابق بـ22 وظيفة، وأن “الهيئة” تعاني نقصاً في بعض الوظائف في مراكزها الـ530، منها وظائف الأمن والسلامة وعددها 150 وظيفة، ووظائف السائقين وعددها 128 وظيفة.

وقالت الهيئة في تقريرها إن نقص الوظائف أسهم في عجزها عن افتتاح مراكز لها في المراكز الإدارية المختلفة بالمملكة، حيث لا تتجاوز تغطية المملكة لكافة المراكز الإدارية نسبة 12%، فيما يصل عدد المراكز الإدارية التي يوجد بها مراكز لـ”الهيئة” 167 مركزاً إدارياً في جميع مناطق المملكة، وذلك حسب “عكاظ”.

واقترحت الهيئة أن يسمح لها بتقويم وظائفها أسوة بالوظائف التعليمية، لتحقيق الاستقرار الوظيفي وسرعة إشغالها، وتوفير المبالغ المصروفة على بدل الترحيل والانتداب، وتوفير اعتمادات مالية للمزيد من الوظائف الميدانية، لتتمكن من افتتاح مراكز جديدة في أنحاء المملكة، وأراضٍ في المدن الرئيسية لبناء مقارها عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق