أنحاء الوطن

فساد صارخ في جامعة سعودية .. موظف يشغل 4 مناصب أحدها لا وجود له باللوائح

(أنحاء) – فهد المشهوري – جدة:

تكشفت ل “أنحاء” من مصادرها الخاصة، قضية فساد مالي وإداري كبيرة داخل إحدى الجامعات السعودية – جنوب المملكة – تخص شغل مدير عام مكتب مدير الجامعة 4 مناصب إدارية في آن واحد.

ويشغل الموظف 3 مناصب، وهي مدير مكتب مدير الجامعة، ومدير الشوؤن الادارية، والشؤون المالية، في نفس الوقت، ثم حصل ع مؤخرا على ترقية وتم تعيينه على منصب وهمي غير موجود في الهيكل الإداري للجامعة كمدير عام التطوير الاداري، ولم يباشر عمله على هذا المنصب الوهمي، الذي يعد مخالفا لنظام الخدمة المدنية، إلا أن قرار ترقيته وتعيينه صدر من مدير الجامعة المكلف – تحتفظ “أنحاء” بصورة منه – في واقعة فساد غير محدودة، في منحه كل تلك الوظائف واصبحت غير شاغرة وبالتالي لا يمكن لاحد ان يترقى عليها او يتعين عليها.

واطلعت “أنحاء” على موقع الجامعة، وعلى الاختصاصات الإدارية والهيكل التنظيمي للجامعة – التي تحتفظ “أنحاء” بإسمها – واتضح أن الموظف الفاسد يشغل وظيفة غير موجودة بالأساس في اللوائح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. قال لي مصدر مسؤول (أحتفظ باسمه لنفسي) أن الخبر غير صحيح. و قد ذهبت بنفسي للجامعة (اللي يبغى يعرف اسمها يرسل 20000 ريال لحسابي البنكي) و تأكدّت من المدير المسؤول (للأسف ما علمني باسمه) أن الخبر خرطي. و اتضح لي فيما بعد أن الموظف المتهم (لسوء الحظ أنني قد وعته أني ما أعلم أحد باسمه) واحد من جماعتنا (اسم جماعتنا يبدأ بحرف الظاء) و بيني و بينه قرابة و نسب , حيث أن جدتي رضعت مع وحده من بناته. و سألت الرجل عما إذا كان الخبر صحيح , فقال لي أن المعنى في بطن الشاعر , فقلت له ثكلتك أمك, أصلاً يا خبر بفلوس بكره ببلاش.

  2. تعالو شوفو جامعة الحدود الشمالية وربي اللعب على كيف كيفكم ناس معاها دبلوم ومسجلينها بكالوريوس ومعطينها مناصب وتقيم موظفين اعلى منها وناس مسمياتها الوظيفية غير متطابقة مع الوظيفه الفعلية المسنده لهم واذا معك واسطه سو يلي تبي هذا غير اذا كنت ولد عمي او لي مصلحه عندك او اخو موظف عندي عزيز ممكن اوظفك
    هذا كووووووم والادارات النسائية بها كوووم ثاني بمعنى الكلمه حريم مو شايفات قانون لعب بالاجازات ولعب بالمناصب

  3. التكليف جائز طالما العمل بحاجه ولم يوجد من يقوم بهذا التكليف
    طبعا لا يتقاضى اي مقابل مادي اذا كلف بعمل اخر
    الرواتب معروف انها على المرتبه وليس على ما يمارسه من عمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق