أنحاء الوطن

إحصائية :88 ألف عاملة هاربة ومتغيبة خلال عام .. والرياض تتصدر

(أنحاء) – متابعات : ــ

أظهرت إحصائية عن العاملات الهاربات والمتغيبات، أن مراكز الشرط والجوازات أوقفت خلال العام الماضي نحو 88 ألف عاملة من جنسيات مختلفة في دور الرعاية، التي تشرف عليها وزارة الشؤون الاجتماعية.

وقال مصدر، حسب “الوطن”، إن العاملات الأثيوبيات المحتجزات في دور الرعاية يشكلن 74% من العاملات الموقوفات في دور الرعاية، إذ يتجاوز عددهن 65 ألف عاملة، معظمهن في محافظة جدة، في حين حلت العاملات السريلانكيات ثانيا بنحو 11 ألفاً، ثم عاملات من الفلبين وعددهن أربعة آلاف، وأعداد أخرى من جنسيات الهند وإندونيسيا وبنجلاديش والنيبال وجزر القمر.

وأضاف المصدر أن المديرية العامة للجوازات سلمت دور رعاية العاملات نحو 70 ألف عاملة، في حين سلمت مراكز الشرطة نحو 18 ألف عاملة.

وبيَّن المصدر أن دور الرعاية في منطقة الرياض تؤوي أكثر من 41 ألف عاملة، سلمت المديرية العامة للجوازات منهن 34 ألف عاملة، كأكبر عدد ممن تم احتضانهن في دور الرعاية، فيما ضبطت الجوازات في محافظة جدة ما يقارب 23 ألف عاملة، منهن 22 ألف أثيوبية.

وتأتي دور رعاية العاملات في الدمام في المرتبة الثالثة من حيث عدد الموقوفات، إذ تحتضن ما يقارب 15 ألف عاملة، وسجلت دور رعاية العاملات في مدينة مكة المكرمة أقل عدد من العاملات الموقوفات برعاية 129 عاملة فقط، في حين تتم رعاية بقية العاملات في دور الرعاية الأخرى بمكة والمدينة وأبها والطائف والأحساء وتبوك والقصيم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق