أنحاء العالم

إعصار شابالا يصل إلى جزيرة سقطرى اليمنية .. والرئيس هادي يأمر بتشكيل غرفة عمليات

(أنحاء) – متابعات : ــ

تعرضت جزيرة سقطرى اليمنية إلى رياح شديدة ناجمة عن إعصار “شابالا” الذي يتوقع أن يصل إلى أجزاء من الجزيرة والسواحل الجنوبية الشرقية لليمن في اليومين القادمين.

وذكر مواطنين في الجزيرة أن الرياح الشديدة التي ضربت الجزيرة أدت إلى ارتفاع أمواج البحر مما أدى إلى حدوث فزع بين المواطنين الذين آثروا النزوح إلى المناطق المرتفعة والبعيدة عن البحر خوفاً من الإعصار الذي يتجه الآن إلى السواحل اليمنية والعمانية، بحسب ما ذكر موقع “هنا عدن” الإخباري، الذي أضاف أن مقدمات الإعصار شابالا بدأت تقترب من الجزيرة ووصلت إلى مناطق حديبو وقشيو وقلنسية.

وكانت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة قد حذرت من أن هذا الإعصار هو الأول من نوعه الذي يستهدف الأراضي العمانية واليمنية ووصفته بالشديد للغاية، كما حذرت سكان مناطق صلالة العمانية وحضرموت اليمنية من أنه سيضرب هذه المناطق بعد غد الاثنين كونها ساحلية بالإضافة إلى جزيرة سقطرى اليمنية التي تقع وسط خليج عدن.

وأصدر عبدربه منصور هادي الرئيس اليمني أمراً بتشكيل غرفة عمليات لمواجهة مخاطر إعصار شابالا المتوقع أن يضرب سواحل عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات المقبلة.

وتضم غرفة العمليات وزراء الداخلية والإدارة المحلية والصحة العامة والسكان والثروة السمكية في الحكومة الشرعية، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم السبت.

وشدد هادي على ضرورة التنسيق مع الدول التي من المتوقع أن يصل الإعصار إلى سواحلها وفي مقدمتها سلطنة عُمان.

وشملت تعليمات الرئيس اليمني، تشكيل غرف عمليات فرعية برئاسة محافظي حضرموت وشبوة والمهرة وأرخبيل سقطرى وهي المحافظات المهددة بوصول الإعصار إلى سواحلها، مؤكداً ضرورة اتخاذ الإجراءات والاحترازية اللازمة لمواجهة المخاطر المحتملة من اقتراب الإعصار إلى السواحل اليمنية والذي يتوقع يضرب سواحل تلك المحافظات خلال الساعات المقبلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق