أنحاء الوطن

فيديو | البدون يروون معاناتهم مع داوود الشريان ويقولون :”نحن سعوديين مع إيقاف التنفيذ”

(أنحاء) – متابعات :-

روى عدد من البدون في المملكة مجمل المشاكل التي يتعرضون لها، خلال برنامج الثامنة مع الاعلامي داوود الشريان ،التي من بينها ارتفاع نسبة العنوسة بين بناتهم، بسبب رفض الجميع التزوج من البدون، كما أنهم  يعانون عدم قيادة السيارات والحصول على شرائح الجوال، في ظل وجود البطاقة السوداء، مؤكدين أنهم سعوديون مع إيقاف التنفيذ.

وروت الهنوف الجاسم مشكلتها الشخصية خلال استضافتها في البرنامج ، حيث قالت إنها تخرجت بنسبة 99 % من ثانوية جازان وتم تكريميها من أمير المنطقة، ثم حصلت على خطاب من الأمير للدخول إلى جامعة جازان ولكن الجامعة رفضت ، مضيفة ذهبت بعد ذلك إلى الرياض وتم رفضي من جامعة نورة وجامعة الإمام وجامعة الملك سعود حددت لي اقتصاد منزلي فقط”، لكنها أشارت إلى تمكنها عن طريق أحد الأساتذة من دخول كلية الفارابي لتدرس طب الأسنان.

وقال عبد الله السبيعي إن ابنه عندما لم يتمكن من دخول المدرسة، عمل على إلحاقه كطالب يحمل الجنسية السورية، أما في المتوسطة فكان عراقيا وفي الثانوية ألمانيا ، وشيراً إلى أنه ليس لديه وثيقة زواج.. وعندما مرضت زوجته لم يستطع زيارتها بالمستشفى، مضيفاً  “الولادة بالمستشفى إما بالواسطة أو بالاستعطاف”.

ومن جانبه قال المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر، إن الشخص الذي يحصل على الجنسية بعد سن الرشد لا تنتقل إلى أبنائه، فيما أكد مقدم البرنامج داود الشريان أن عدد الأشخاص في القبائل النازحة نحو 200 ألف شخص.

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أحب لا أخيك المسلم كما تحب لنفسك فوالله اننا في كربه وضيق .نحن البدون كافه..ياسيدي سلمان الحزم فااعطف علينا ياخادم الحرمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق