أنحاء الوطنفيديو

فيديو | مسن لرئيس هيئه السياحة : تنومة كانت تصدر منتجاتها إلى نجد والآن أصبحت “طايحه” بسبب الإهمال

(أنحاء) – المها الشهري : ــ

تجوّل الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة عسير واستمع إلى شكوى أصحاب المحلات الشعبية في محافظتي النماص وتنومة.

وظهر في الفيديو مسنيْن من أصحاب المحلات الشعبية، وهما يشرحان للأمير الإهمال الذي يعانون منه، مطالبين باهتمام أكبر لهذه المحلات التي تعدّ من تراث المملكة.

وقال عبدالله سالم البكري، من أهالي النماص، إن “الشيخ تحدث في ثبات ووجود ذات حديث مقتضب ومفيد، وتحدث باعتزاز كامل بلهجته الممعنة في مفردات التفرد الحجازي التنومي وفي بساطة تشمخ بالذات ليحترمها ابن الملك وينصت إليها ويجل اعتزاز صاحبها بذاته”

وأضاف : “الشيخ أيضا تحدث عن ماضي ديرته وما كانت فيه من رغد العيش، وقال دون خوف أو خجل أنها كانت مصدر خير لديار الملوك وغيرها، وهذا بُعد يصعب على غير هذا الشيخ الكلام فيه، طالب ابن الملك بإعادة أمجاد هذه القرى (تنومة) واحترام ماضيها الماجد، وما طلب (شايب الشعفين) لنفسه شيئاً، مبدياً رضاه بمسار السنين وأثارها على جسمه النحيل ورغب في مصلحة أحفاده على مصلحته”.

وتابع : “ختم كلامه للأمير بولاء حقيقي تخلل في أعماق، أفئدة شيباننا لهذه الدولة وملوكها من قديم الزمان وثقة لا يخالطها شك في مليكنا وحكومتنا والأمير ذاته، لقد كان الشيخ أستاذاً كبيراً يجدر بالأساتذة رفع شارات الإعجاب به”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق