أنحاء الوطنثقافة وفنون

مشادة بين مسؤول بنادي الطائف الأدبي وأعضاء الهيئة بعد اقتحامهم أمسية بداعي الاختلاط

(أنحاء) – متابعات : ــ

أقدم عدد من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على اقتحام أمسية شعرية بنادي الطائف الأدبي للتثبت من وجود اختلاط، بناء على بلاغات تلقوها من محتسبين.

وصعد أعضاء الهيئة إلى قاعة النادي التي كانت مكتظة بحضور الأمسية من الرجال ـ هناك قاعة أخرى في الجهة المقابلة من النادي للنساء ـ ولم يجدوا ما يبحثون عنه، وحصلت بعد ذلك مشادة بينهم وبين المسؤول الإداري للنادي أحمد الهلالي، انتهت بمطاردته خارج أروقة النادي.

وقال الهلالي بعد خروجه من النادي: إن أعضاء الهيئة أوقفوا سيارتهم الرسمية على مدخل المقر، وعند الاعتراض على اقتحامهم لمنشأة حكومية بهذه الطريقة أمروا رجل الأمن المرافق لهم باعتقالي، وأضاف أنه كان يجادلهم في نظامية الأمسية، وفي عدم توضيحهم لبطاقاتهم الرسمية، وأكد أنه خرج من النادي مطاردا من أعضاء الهيئة حتى بعد ركوبه سيارته.

من جهته أوضح رئيس النادي الأدبي بالطائف عطاالله الجعيد أن ما حدث ليلة أمس الأول من حضور لأفراد الهيئة ـ فرع الشرقية لم يكن بتنسيق مع إدارة النادي، وإنما كانت الزيارة بطريقة غير حضارية، «وهم يحملون أجهزة لاسلكية وكأنهم يقتحمون مكانا مشبوها أو أشد».

وأضاف: للأسف الشديد أن الهيئة في الطائف تستجيب لمن يسمون أنفسهم بالمحتسبين ممن ينشرون الفتنة والقلاقل دون الرجوع للجهة الرسمية والتثبت منها، وذلك حسب “مكة”.

تحديث

كشفت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مكة المكرمة، أنه يجري التحقيق حول حادثة اقتحام بعض من رجالها، أمسية شعرية بنادي الطائف الأدبي أمس الأول بصورة أثارت حفيظة الحضور، وذلك بعد دخولهم لمقر النادي للتثبت من وجود اختلاط، بناء على بلاغات تلقوها من محتسبين.

وأوضح المتحدث باسم هيئة مكة المكرمة، عبدالرحمن الجابري، أنه بناءً حول ما تم تداوله من دخول الهيئة للنادي الأدبي بمحافظة الطائف، يجري التحقيق حاليًا في الواقعة والتحقق من ملابساتها، وفي حالة ثبوت وجود مخالفة سيتم اتخاذ ما يلزم وفق الأنظمة والتعليمات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق