أنحاء العالم

مسؤول أمني : داعش يخطط لتنفيذ هجمات جماعية في بريطانيا وأمريكا

(أنحاء) – متابعات :-

قال رئيس جهاز الأمن الداخلي في المملكة المتحدة مؤخراً أن تنظيم داعش يخطط لتنفيذ هجمات جماعية في بريطانيا، مضيفاً خلال تحليل له نشرته مجلة “تايمز” الأمريكية أن داعش يشكّل تهديداً كبيراً للولايات المتحدة ومصالحها في الخارج، وهذا الخطر يتزايد كل يوم.

ويرى نائب مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية السابق مايكل موري، أن الولايات المتحدة ليست بعيدة عن تهديدات داعش ، مشيراً إلى أن طبيعة وأهمية التهديد تنبع من حقيقة أن داعش جماعة إرهابية ودولة وحركة سياسية ثورية. ولم تواجه أمريكا عدواً على هذا النحو من قبل.

وأوضح موريل أن هذا التهديد غير مباشر إلى حد كبير؛ بمعنى قدرة داعش على تحويل الشبان الأمريكيين إلى متطرفين يقومون بهجمات على الأراضي الأمريكية، مشيراً إلى أن مكتب التحقيقات الفدرالي يجري حالياً أكثر من 900 تحقيقاً مفتوحاً بشأن متطرفين محليين، أغلبهم متأثر بفكر داعش المتطرف وقد يخطط عدد كبير منهم لشن هجمات، حسب موقع “24” الإماراتي.

وحذر الكاتب من أن تهديد داعش للأرض الأمريكية سيصبح تهديداً مباشراً مع مرور الوقت في حال عدم القضاء على هذه الجماعة؛ بمعنى قدرة داعش على تخطيط وتوجيه هجمات مباشرة على الأراضي الأمريكية من ملاذها الآمن في العراق وسوريا كما فعلت في هجمات باريس الأسبوع الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق