أنحاء العالم

مصر : إنجاز 95% من مشروع الطاقة الشمسية المنزلية في 6 محافظات

(أنحاء) – وكالات :-

أعلن المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر أنه تم إنجاز 95 % من مشروع أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في 6 محافظات مصرية ،بهدف توفير الطاقة الكهربائية لمجموعات من القرى النائية والنجوع والتجمعات السكنية التي لا تصلها الكهرباء حالياً إما لبعدها عن الشبكة القومية للكهرباء أو بسبب نقص إمدادات الديزل .

يتضمن هذا المشروع تصميم وتوريد وإنشاء وتشغيل محطات تعمل بالطاقة الشمسية لتغذية 70 قرية مصرية نائية و141 تابعاً أو نجعاً بالكهرباء وتزويد أكثر من 62 ألف وحدة سكنية بالكهرباء بما فيها المنازل والمدارس والمساجد والعيادات من مصادر متجددة للطاقة بما يعادل 13% من إجمالي المباني التي لا ترتبط بشبكة الكهرباء.

وأوضح بيان صحفي صادر عن المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية بالقاهرة اليوم أن العدد الإجمالي المستهدف من أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية يصل إلى نحو 6943 نظاماً في 6 محافظات هي الوادي الجديد 602 وقنا 1607 والأقصر 200 وأسوان 1193 ومطروح 388 وسوهاج 2953 .

وأوضح البيان أن المشروع يسهم في توفير الكهرباء للمواطن البسيط بهدف الارتقاء بمستوى المعيشة وتحسين حياة المواطنين، ويتيح استخدام الأجهزة المنزلية الكهربائية وتوفير الإنارة ويستهدف مساعدة المواطنين على استخدام الأجهزة التي تسهم في إحداث نقلة في الحياة وتحسين المعيشة .

وقد أجمع المواطنون المستفيدون من المشروع على ما يحققه من فوائد مباشرة على حياتهم وحياة أبنائهم، وشددوا على أن الأنظمة المنزلية جعلت لحياتهم معنى وأن حالهم بات مختلفاً عن الأيام التي كانوا يقضونها في معاناة ومشكلات قبل توصيل تلك الوحدات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق