أنحاء الوطن

أمير مكة يتفقد مشروع مطار المؤسس الجديد ويشيد بمستواه العالمي

(أنحاء) – متابعات :-

تفقد مستشار خادم الحرمين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مشروع مطار الملك عبدالعزيز “الجديد”، الذي وصفه بـ “الضخم والعالمي” ، لافتا إلى أنه سيكون علامة فارقة في محافظة جدة ، ومظهر حضاري كبير جدا لكل زائر ولكل معتمر ولكل حاج يصل إلى جدة ويفاجأ بهذا العمل المميز.

وأكد الأمير خالد الفيصل ” بحسب المسؤولين في المشروع فإن العمل فيه سينتهي في آخر 2016م ، وسيتم التشغيل “التجريبي” واستقبال الرحلات في الربع الأخير لـ 2017م ، بحيث يستقبل المطار جميع الرحلات الدولية ، ويستوعب أكثر من 30 مليون مسافر أو أكثر.

كما أشار أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن هناك (مرحلة ثانية) سيتم الشروع بالعمل فيها قريبا ، ملمحا إلى أن مثل هذه المشاريع “العملاقة” هي التي ستنقلنا من العالم الثالث الى العالم الأول إن شاء الله ، لأنها بالفعل بمستوى العالم الأول لما تتميز به من تقنية عالية تتوفر في هذا المطار، حسب صحيفة “عكاظ الآن”.

وسيتمكن المطار الجديد من خدمة 70 طائرة في آن واحد، وسيتم إمداد الطائرات بالوقود والمياه عبر تمديدات تحت الأرض دون حاجة لاستخدام سيارات أو معدات، وسيسهم المطار الجديد في استيعاب الجيل الجديد من الطائرات العملاقة فئة F مثل(A380).

جدير بالذكر أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، قد فاز بجائزة أفضل مشروع هندسي على مستوى مطارات العالم، خلال المنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية لعام 2015، الذي أقيم في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق