أنحاء الوطن

المملكة تشارك في حفل جائزة نوبل “siyss” بعد فوز طالب سعودي بالمركز الأول في علوم النبات

(أنحاء) – متابعات :-

تشارك المملكة العربية السعودية بجانب الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا، في حفل تكريم الحاصلين على جائزة نوبل “SIYSS” في البحث العلمي، الذي سيقام خلال الفترة من 22 إلى 29 صفر الحالي، الموافق 4 إلى 11 ديسمبر 2015م، في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وتأتي مشاركة المملكة في هذه الجائزة بعد حصول الطالب عبدالجبار بن عبدالرزاق الحمود، من تعليم الشرقية، على المركز الأول في مجال علوم النبات بمعرض إنتل للعلوم والهندسة “آيسيف 2015م”، الذي أقيم في مدينة بيتسبيرج بولاية بنسلفانيا الأمريكية .

وسيتحدث الطالب عبدالجبار الحمود خلال حفل التكريم، عن مشروعه العلمي الذي كان بعنوان “استخدام فيروس TRV بواسطة تحرير الجينوم باستخدام نظام CRISPR/Cas9 ” .

وأعرب نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ” موهبة ” الدكتور عادل القعيد عن سعادته بمشاركة الطلبة الموهوبين والمبدعين من المملكة في هذا المحفل العلمي العالمي، الذي يؤكد أهمية الاستمرار في الاستثمار في العقول وتنمية رأس المال الفكري وإعداد الكوادر البشرية المؤهلة، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة، للتحول إلى مجتمع واقتصاد المعرفة.

يذكر أن فعالية ( SIYSS ) تعد جائزة رفيعة المستوى، تتمثل في دعوة الفائزين الثلاثة في معرض إنتل للعلوم والهندسة “آيسيف 2015م”، من بين أكثر من 1800 طالب وطالبة شاركوا في المعرض، وتهدف إلى تحفيز الطلبة على البحث العلمي والحصول على الجوائز المقدمة، وعرض أبحاثهم أمام الفائزين والحضور، حيث تعقد الفعالية في السويد ، بحضور رؤساء دول وشخصيات رفيعة المستوى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق