أنحاء الوطن

جامعة أم القرى تحتفي بإنجازات كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن الكريم

(أنحاء) – مكة المكرمة : ــ

تحتفي جامعة أم القرى في مقرها الرئيس بمكة المكرمة ظهر يوم الأربعاء الخامس من شهر ربيع الأول الجاري بإنجازات كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن الكريم، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية. كما سيحضر الحفل معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وأستاذ الكرسي، مع عدد من كبار أئمة الحرم المكي الشريف، وبحضور معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس، إضافة إلى المشرف العام على الكرسي الأستاذ الدكتور يحيى بن محمد زمزمي.

وسيحضر الحفل من جانب مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية كل من: صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو مجلس الأمناء، وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو مجلس الأمناء، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو مجلس الأمناء، والأستاذ عبداللطيف بن علي السيف نائب الرئيس التنفيذي.

وسيتم في الحفل استعراض إنجازات ومشاريع كرسي الملك عبدالله بن عبد العزيز للقرآن الكريم في جامعة أم القرى، مع تدشين المعرض المصاحب الخاص بالكرسي. كما سيتضمن الحفل كلمات رئيسية سيلقيها كل من: صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله، ومعالي الشيخ عبدالرحمن السديس، ومعالي الدكتور بكري عساس. وسيتم خلال الحفل عرض فيلم خاص عن إنجازات الكرسي ومشاريعه المختلفة منذ إنشائه حتى الآن.

ومن الجدير بالذكر أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أصدر رحمه الله في عام 2011م قراراً يقضي بإنشاء كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن الكريم في ثلاث جامعات سعودية بهدف تحقيق الريادة في تقديم الخدمات البحثية والاستشارية المتخصصة في مجال علوم القرآن الكريم داخل المملكة وخارجها.

كما تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمية للأعمال الإنسانية تضع دعم الكراسي والأبحاث والدراسات في مختلف المجالات العلمية ضمن المحاور السبعة الأساسية التي تتمحور أنشطتها حولها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق