اقتصاد

سوق السيارت في المملكة يسعى لتحقيق أفضل المستويات

(أنحاء) – المها الشهري – جدة : ــ

يعتبر سوق السيارات من أبرز القطاعات وأكثرها حيوية في المملكة العربية السعودية نظرا لما حققته مبيعات السيارات اليابانية والكورية والاميريكية وغيرها الكثير. وتسعى الجهات الحكومية المعنية الى مراقبة السوق باستمرار وذلك من أجل تطويره لأعلى وافضل المستويات، وأولها ما قامت به وزارة البترول والثروة المعدنية من رفع وعي المستهلكين حول أمور تعنى بأفضل الممارسات لاستهلاك الطاقة.

كما تقوم وزارة التجارة والصناعة بمراقبة سوق السيارات عن كثب لضمان جودة المنتجات المقدمة. ومن جهة أخرى يقوم وكلاء السيارات في المملكة بإتباع الأنظمة والتعليمات من الجهات الحكومية المعنية لتقديم أفضل المنتجات ضمن سوق السيارات السعودي. بالاضافة الى توظيف كافة الوسائل التسويقية لطرح منتجاتهم بالصورة والشكل والجودة اللازمة لتلبية الطلب المتزايد في سوق المملكة.

وقد شارك العديد من الوكلاء في معرض السيارات السعودي 2015 لتسليط الضوء على أحدث سيارات عام 2016 فضلا عن التعريف بآخر ما توصلت إليه التقنيات، بالاضافة الى التفاعل مع المستهلكين. وبرزت شركة “سوزوكي السعودية” – الوكيل الحصري لسيارات سوزوكي في المملكة والتابعة لمجموعة بامعروف – وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، – أحد وكلاء شركة هيونداي- ومجموعة العيسى وكيل سيارات نيسان فضلا عن الكثير من وكلاء السيارات الاخرين الذين تباروا جميعا لاستقطاب الزوار والحصول على رضاهم.

وأثنى زوار المعرض على السيارات المقدمة والتي فاقت تصورات البعض. كما أثنى العديد على المنتجات اليابانية والتي شملت سيارات سوزوكي ونيسان وتويوتا. وتمت الملاحظة، إهتمام الزوار بجميع السيارات المعروضة الا أن السيارات اليابانية كانت الاكثر استحواذا على اهتمام الجميع. كما إتسم معرض السيارات السعودي 2015 بنجاح بارز لكافة الاطراف التي ضمت الوكلاء والمستهلكين وظهر ذلك جليا من الاعداد الكبيرة التي حضرت لمشاهدة الجديد والجميل في عالم السيارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق