ثقافة وفنونفيديو

فيديو | العرفج لـ “الخدمة المدنية”: حل أوضاع موظفي بند الساعات لا تكلفكم سوى الإرادة الحقيقة

(أنحاء) – المها الشهري – جدة : ــ

شدد عامل المعرفة الكاتب الدكتور أحمد العرفج على ضرورة حل مشكلة أوضاع موظفي الساعات المثبتين على مراتب أقل، حيث أكد أن الموضوع طالٍ بشكلٍ غير مبرر.

جاء ذلك أثناء استضافته المُعتادة -مساء الأربعاء- في برنامج “ياهلا بالعرفج” -الأسبوعي-، مع الزميل “علي العلياني”، للتعليق على أبرز القضايا المحلية ذات الجدل المثير، وذلك عبر فضائية “روتانا خليجية”.

بدايةً علق “العرفج” على خبر بعنوان: “الشورى يناقش أوضاع موظفي الساعات المثبتين على مراتب أقل”، حيث أوضح قائلاً: “الحقيقة أن الموضوع طال جداً، وبشكلٍ غير معقول ولا مبرر، فالشكاوي حول هذا الموضوع تصلني يومياً على حسابي في تويتر، وبما أننا نعيش عصر حزمة الاصلاحات إقتصادية وعُماليّة ووظيفية، فأتمنى أن ينتهي هذا الموضوع سريعاً بحله تماماً”.

وأضاف: “أصبحت الناس لدينا بأصناف، فمنهم من هم على بند الأجور، أو بند الساعات، أو بند 230، وغيرها من البنود المتشعبة، ونحن لا نريد هذا، بل نريد الإصلاح، وحل مثل هذه القضايا تحتاج إلى خبرة وإرادة حقيقة”.

في سياق متصل أكد “العرفج” بأن وزارة الخدمة المدنية ما زالت متعثرة، رغم أن لها أكثر من نصف قرن على إنشائها.

فيما أيّده مقدم البرنامج “علي العلياني”، مؤكداً أن “بند الساعات أو الأجور” في السابق كان نوعاً من التحايل على البيوقراطية؛ نظراً لعدم وجود نظام جديد واضح، مُطالباً الوزير الجديد بضرورة حلّها والانتهاء منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق